عشرات الغارات الجوية والبراميل المتفجرة على ريف دمشق


شنت الحربيات الروسية أكثر من عشر غارات جوية على عدة مناطق بريف دمشق، وأكثر من 5 براميل متفجرة على مناطق أخرى فيه.

ذكر المجلس المحلي لداريا، أن ستة براميل ألقاها الطيران المروحي على الجبهة الجنوبية للمدينة في الغوطة الغربية، فيما ألقى الطيران الحربي بالونات حرارية صباح اليوم تزامن ذلك مع تحليق لطيران الاستطلاع واستهداف المدينة بصاروخي أرض_أرض، ولا معلومات عن الإصابات.

وأكدت تنسيقية دوما، أن غارتين جويتين روسيتين استهدفتا قبل قليل بلدة جسرين في الغوطة الشرقية مما تسبب بدمار كبير في البنية التحتية، و4 غارات على منازل المدنيين في بلدة دير العصافير تسببت بإصابة العشرات بجروح معظمهم أطفال ونساء، و 5 غارات جوية صباح اليوم على مدينة عربين في الغوطة الشرقية ولا أنباء عن الأضرار المادية.

من جانب آخر شنت الحربيات الروسية منذ الصباح 4 غارات على خان الشيح في ريف دمشق الغربي ولا يوجد أنباء عن الخسائر البشرية، تزامناً مع قصف مدفعي وصاروخي من الراجمات في الفوج 137 واللواء 121 بريف دمشق الغربي، استهدف مناطق الاشتباكات في مناطق مثلث الموت الذي انطلقت فيه معركة ” وإن عدتم عدنا “، المترافقة بغارات جوية على محيط تل قرين.

يذكر أن غوطتي الشام الغربية والشرقية يومياً تتعرضان لقصف عنيف وغارات عديدة، توقع العديد من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين.

المركز الصحفي السوري


المركز الصحفي السوري