التحالف يستهدف قرى الحسكة وحالات نزوح كبيرة


1b45e061-a4de-49c7-8c28-8ca10a58bec3

سامر العاني:

استهدف طيران التحالف اليوم الجمعة قرية غزيل بجبل عبد العزيز (35 كم جنوب غرب الحسكة) ودمّر 14 منزلاً أغلبها بيوت قديمة طينيّة تسكنها عوائل مدنيّة فقيرة.

وقال الناشط “مصعب الحامدي” لـ “ ” إنّ “قرى جبل عبد العزيز الناصري وغزيل ومناجد والمشارفة والحلوات والجاير وتوين الجبل والكبش والمتاهة وأم جهفة، شهدت حركة نزوح كبيرة خوفاً من القصف العشوائي لطيران التحالف أو التطهير العرقي من قبل وحدات حماية الشعب، حيث بلغ عددهم أكثر من ٢٣ ألف نسمة توجّهوا جميعهم إلى البادية ودير الزور في ظروف مأساوية صعبة بعضهم كبار سن ويعانون من أمراض مزمنة مثل السكر والضغط والقلب”.

وأضاف الحامدي أن وحدات الحماية الكردية سيطرت على قرية الفدغمي وقرى أخرى جنوب الشدادي لقطع طريق الإمداد القادم من مركدة ودير الزور، قبل اقتحامها مدينة الشدادي علماً أنّ بلدة الـ 47 تمت السيطرة عليها من قبل قوّات الـ PYD.

في سياقٍ آخر، أكّد الحامدي أنّ عدد من أهالي القامشلي شاهدوا اليوم دخول عدد من سيارات ترفع راية حزب الاتحاد الديمقراطي PYD إلى مطار القامشلي الخاضع لسيطرة النظام ثمّ خرجت بعدها محملة بالسلاح والذخيرة.

هذا وقد صرّحت المستشارة السياسيّة والإعلامية لبشّار الأسد بثينة شعبان أن “قوّات الـ YPG ووحدات من الجيش العربي السوري يتعاونون مع الطيران الروسي والدفاع الشعبي في سوريا” كما صرّح مندوب نظام الأسد في الأمم المتحدة بشار الجعفري أنّ “الانتصارات التي تحققها وحدات حماية الشعب الكردية، تصب في مصلحة الجيش العربي السوري”.

أخبار سوريا ميكرو سيريا