رياض حجاب: لا أتوقع أن يلتزم النظام بـ “الهدنة” وبقاء داعش مرهون بوجود الأسد


رياض حجاب: لا أتوقع أن يلتزم النظام بـ "الهدنة" وبقاء داعش مرهون بوجود الأسدعبر رئيس الهيئة العليا للمفاوضات التابعة للمعارضة السورية “رياض حجاب”، عن عدم تفاؤله بالتزام النظام السوري وحلفائه بـ “هدنة وقف الأعمال العدائية” في سوريا، مشيراً إلى أن النظام يتّبع القمع والبطش بحق الشعب السوري من أجل الاستمرار في سدة الحكم.

وقال حجاب: “لا أظن أن النظام والقوى الحليفة له سيلتزمون بـ “الهدنة”، كما لا اظن أنهم سيقبلون بوقف الأعمال العدائية لأنهم يعلمون بأن بقاء النظام مرهون باستمرار حملة القمع والقتل والتهجير القسري”.

وبخصوص “داعش”، أكد “حجاب” بأن وجود داعش في سوريا وفي المنطقة ككل، مرهون ببقاء “الأسد” في سدة الحكم، مادام الأسد موجود على كرسي الحكم، سيبقى داعش مستمر بأعماله الإجرامية”، لأن النظام والتنظيم تربطهما مصالح وعلاقة وثيقة.

وكانت الهيئة العليا للمفاوضات المنبثقة عن مؤتمر الرياض لقوى الثورة والمعارضة السورية، أعلنت عن استعداد الفصائل المقاتلة لعقد هدنة مؤقتة مع قوات النظام والمجموعات والميليشيات المرتزقة التي تقاتل إلى جانبه لـ “وقف الأعمال العدائية” في سوريا، حيث حددت يوم الاثنين القادم موعداً لدراسة الهدنة عبر اجتماع بين المعارضة السياسية وممثلي الفصائل العسكرية.

رياض حجاب: لا أتوقع أن يلتزم النظام بـ “الهدنة” وبقاء داعش مرهون بوجود الأسد المصدر.


المصدر : الإتحاد برس