خرقان جديدان لهدنة الفوعة بريف إدلب خلال يومين وكتائب الثوار ترد


3efb9f36-570b-4a91-8339-cd67b19ba069

عبد الرزاق الصبيح:

في خرقين جديدين للهدنة المبرمة بين جيش الفتح وإيران المفاوضة عن النظام، قصفت طائرات حربية روسية أطراف مدينة إدلب بالقنابل الفراغية أمس الجمعة التاسع عشر من شباط/فبراير، كما ألقت طائرات مروحية تابعة للنظام اليوم السبت معونات غذائية وذخيرة في حافظات على بلدتي الفوعة وكفريا.

وردّت كتائب الثوّار على هذه الخروقات باستهداف مراكز وتجمعات قوات النظام وميليشياته في محيط بلدتي الفوعة وكفريا، المواليتين للنظام والمحاصرتين من قبل جيش الفتح، بقذائف مدفعية محلية الصنع.

كما أغارت طائرات حربية روسية اليوم كل من محيط قرية الركايا في ريف إدلب الجنوبي، ومحيط مدينة سنجار، دون ورود انباء عن سقوط ضحايا.

ومع سيطرة قوات النظام على مناطق جديدة في جبل الأكراد بريف اللاذقية، آخرها مدينة كنسبّا، تستهدف قوات النظام مدينة جسر الشغور ومحيطها بالقذائف الصاروخية والمدفعية الثقيلة، كما تتعرض المنطقة لغارات جويّة روسية وأخرى سورية بشكل شبه يومي.

واستهدفت قوات النظام المتمركزة في برج القصب في حبل الأكراد بلدتي الناجية وبداما في ريف إدلب الغربي، ما تسبب بإصابة عدد من المدنيين بجروح.

وكانت دخلت الأربعاء السابع عشر من شباط/فبراير وللمرة الثالثة خلال شهر قافلة إنسانية إلى بلدة الفوعة، تزامناً مع دخول قافلة مماثلة على بلدة مضايا في ريف دمشق الخاضعة لسيطرة الثوار والمحاصرة من قبل قوات النظام وميليشيا حزب الله اللبناني.

أخبار سوريا ميكرو سيريا