(داعش) يعلن سيطرته على خناصر أهم مواقع النظام جنوب حلب


125

سعيد جودت:

أعلن تنظيم “داعش” اليوم الثلاثاء، فرض سيطرته الكاملة على بلدة خناصر أهم مواقع النظام في ريف حلب الجنوبي، والتي يمر بها شريان النظام وخط إمداده الوحيد إلى مدينة حلب وريفها، انطلاقاً من مدينة السلمية في ريف حماة الشرقي.

وقال التنظيم في بيان له إن مقاتليه أحكموا سيطرتهم على البلدة الاستراتيجية عقب هجوم واسع على ثكنات النظام في البلدة، وترافقت الاشتباكات مع استهداف لمواقع النظام بعربة مفخخة تسببت بمقتل وإصابة العشرات من عناصر النظام، بحسب بيان للتنظيم.

في حين أكد مركز السفيرة الإخباري أن التنظيم فرض سيطرته أيضاً على كتيبة الدفاع الجوي القريبة من البلدة، مع استمرار قطع الطريق الوصل بين حلب وحماة الذي يعتبر الشريان الوحيد لإمداد قوات النظام المنتشرة في حلب وريفها.

وكان تنظيم “داعش” حاصر البلدة أمس بشكل شبه كامل، بعد قطعه طريق إمداد قوات النظام والميليشيات الموالية لها سواء إلى الشمال في ريف حلب، أو الجنوب في ريف حماة.

وكانت وكالة أعماق المقربة من التنظيم أكدت سيطرة عناصر تنظيم “داعش” أمس على بلدة الشلالة والحواجز المحيطة بها شمال بلدة خناصر، بعد معارك مع قوات النظام والميليشيات الداعمة له.

وأشارت إلى أن عناصر التنظيم شنّوا هجوماً مباغتاً صباح اليوم على مواقع قوات النظام على طريق إمداد قوات النظام الوحيد إلى حلب المار عبر بلدة خناصر، وتمكنوا من قطعه.

أخبار سوريا ميكرو سيريا