اللاذقية:نسف تجمع للجنرالات الروس في منطقة صنوبر جبلة باللاذقية بسيارة مفخخة


hhh

تمكن مجاهدو كل من حركة أحرار الشام الإسلامية وحركة بيان من نسف تجمع لكبار الجنرالات الروس في منطقة صنوبر جبلة قرب مدينة اللاذقية بسيارة مفخخة؛ ماتسبب بمقتل وجرح العشرات منهم.

وعقب عملية رصد واستطلاع وتجهيز دامت عدة أسابيع، تمكنت سرية “أصحاب النقب” بتنسيق مع الحركتين من إيصال السيارة المفخخة إلى القاعدة العسكرية، وبعد رصد اجتماع لكبار الجنرالات الروس داخل المنطقة التي تعتبر من المراكز العسكرية المهمة للقوات الروسية في الساحل السوري والواقعة على بعد نحو 15 كيلو متراً من مدينة اللاذقية، تم تفجير السيارة خلال الاجتماع؛ ما أوقع الجنرالات في مقتلة أوقعت العشرات منهم بين قتيل وجريح.

حيث تم نسف مكان الاجتماع في الساعة الثالثة وعشر دقائق من يوم الأحد 12 جمادى أول 1437 هجري الموافق 21-2-2016 ، وللضرورات الأمنية تم تأخير الإعلان عن العملية حتى عودة الإخوة منفذي العملية سالمين إلى المناطق المحررة.

وعقب التفجير، شوهدت سيارات الإسعاف والإطفاء تهرع بكثافة إلى مكان التفجير نقلت قسم من الجرحى إلى مشافي مدينتي جبلة واللاذقية، وأعقبها وصول حوّامات روسية إلى منطقة الانفجار حيث نقلت جثث قتلى وجرحى الجنرالات إلى قاعدة حميميم الروسية قرب مدينة جبلة والتي تعد أكبر قاعدة للقوات والطائرات الروسية بسوريا.

وشهدت مدينتي جبلة واللاذقية استنفاراً أمنياً كبيراً عقب العملية، حتى اليوم، خاصة في الساعات الأولى التي أعقبت التفجير.

الجبهة الإسلامية