بشار الأسد يؤكد لبوتين في مكالمة هاتفية التزامه بتعليمات وقف إطلاق النار


بشار الأسد يؤكد لبوتين في مكالمة هاتفية التزامه بتعليمات وقف إطلاق النارقال الكرملين الروسي في بيان صدر اليوم الأربعاء، إن بشار الأسد أكد للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، التزامه بتعليمات وقف إطلاق النار، التي أقرها كل من الجانبين الأمريكي والروسي، والتي من المقرر أن تدخل حيز التنفيذ منتصف ليل السبت القادم بتوقيت دمشق.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن الأسد قوله “إن وقف إطلاق النار خطوة مخمة نحو تسوية سياسية للنزاع”، واتفق الجانبان على أن ضرورة مواصلة “التصدي بلا هوادة لتنظيم داعش وجبهة النصرة وغيرهما من المجموعات الإرهابية الأخرى المصنفة كذلك من الأمم المتحدة”.

وأعلن النظام عبر وزارة خارجيته في وقت سابق، قبوله بقرار وقف إطلاق النار، وقال بيان وزارة الخارجية إن النظام يقبل “بوقف الأعمال القتالية، واستمرار الجهود العسكرية بمكافحة الإرهاب ضد داعش وجبهة النصرة وغيرها من التنظيمات الإرهابية الأخرى المرتبطة بتنظيم القاعدة”.

واكد بشار الأسد في مقابلة مع صحيفة “ال بايس” الإسبانية إن كل من حمل السلاح ضد نظامه “يعتبر إرهابياً”، وقال إن “المعارضة يمكن أن تعتبر شرعية إذا وافقت على الدخول في العملية السياسية”، وأعلنت روسيا في وقت لاحق هذا اليوم إنها أنشأت مركزاً لتنسيق وقف إطلاق النار في قاعدة حميميم الجوية بمحافظة اللاذقية.

بشار الأسد يؤكد لبوتين في مكالمة هاتفية التزامه بتعليمات وقف إطلاق النار المصدر.


المصدر : الإتحاد برس