ترحيل لعشرين لبنانياً من الإمارات يرجح ارتباطهم بحزب الله


قالت وسائل إعلام لبنانية إن السلطات الإماراتية قامت بتبليغ قرار الترحيل لعشرين لبنانياً من عشيرة “عواضة” المنتشرة في مناطق الجنوب والبقاع في لبنان، على أن التنفيذ سيتم خلال مدة ثمانية وأربعين ساعة.

ونقلت صحيفة السفير عن مصادر مقربة من وزير الخارجية اللبناني القول بأن معظم من تم ترحيلهم من الإمارات، منذ العام 2009 وحتى هذا التاريخ من لون مذهبي معين ومن الجنوب اللبناني، حسب وصف الصحيفة.

والجدير ذكره إن عشيرة “عواضة” التي تم تبليغ أبنائها في الإمارات قرار الترحيل، تتبع المذهب الشيعي الاثني عشري، وكثير من أبناء هذه العشيرة منتسبون إلى ميليشيا “حزب الله” المصنفة كمنظمة إرهابية من قبل مجلس التعاون الخليجي، بسبب أنشطة تورط فيها الحزب بعدد من دول المجلس، أبرزها المملكة العربية السعودية والبحرين، تتعلق بأعمال عنف وشغب وتجارة مخدرات.

ويأتي القرار الإماراتي، غداة إلغاء السعودية منحة تمويل الجيش اللبناني بسبب “المواقف اللبنانية التي لا تنسجم مع العلاقات بين البلدين”، في إشارة إلى تصويت لبنان بالرفض على بيان إدانة جامعة الدول العربية لإدانة الاعتداء على سفارة وقنصلية السعودية في إيران مطلع العام الجاري.