شهيدة في زملكا وخسائر للنظام في المرج بريف دمشق


ارتقت شهيدة وسقط عدد من الجرحى جراء القصف العنيف على مدينة زملكا، في حين منيت قوات النظام بخسائر كبيرة على جبهة المرج في الغوطة الشرقية.
فقد شنت الطائرات الحربية الروسية أربعة غارات جوية استهدفت أحياء مدينة زملكا اليوم الخميس، ما أسفر عن ارتقاء الطفلة” ضحى الخولي” وسقوط عدد من الجرحى حسب ما أوردت لجان التنسيق المحلية.
كما استهدفت الطائرات الروسية كلاً من عربين وحي جوبر وبلدة بالا في الغوطة الشرقية بعدد من الغارات الجوية، أسفرت عن سقوط عدد من الجرحى المدنيين بينهم حالات خطرة.
وقد قامت قوات النظام المتمركز في جبال الفرقة الرابعة باستهداف حي القابون بعدد من قذائف الهاون والمدفعية الثقيلة، ما أسفر عن سقوط أربعة جرحى بينهم طفلة بالإضافة إلى دمار كبير في المنازل والمرافق العامة.
وفي السياق نفسه استهدفت مروحيات النظام مدينة داريا في الغوطة الغربية بأربعة براميل متفجرة بالإضافة إلى صاروخ من نوع أرض أرض، حيث اقتصرت الأضرار على الماديات.
وفي سياق آخر دارت اشتباكات عنيفة بين كتائب الثوار وقوات النظام على عدة نقاط في منطقة المرج تخللها قصف جوي روسي، حيث استطاعت الكتائب تدمير مدفع من عيار 14.5 ومقتل من حوله من عناصر النظام، جراء استهداف بقذائف المدفعية.
ويذكر أن مدينة زملكا تتعرض لقصف عنيف من الطائرات الروسية، خلفت عدة مجازر في صفوف المدنيين، سقط على إثرها عشرات الشهداء والجرحى.
المركز الصحفي السوري


المركز الصحفي السوري