قوات النظام تمنع جرحى مضايا من العبور إلى إدلب


5666

صفوان أحمد:

منعت قوات النظام سيارات الهلال الأحمر السوري التي أخلت جرحى من بلدة مضايا المحاصرة في ريف دمشق، من دخول مدينة قلعة المضيق في سهل الغاب بريف حماة الغربي أثناء توجههم إلى إدلب، اليوم الأربعاء (24 شباط/فبراير) وذلك جراء القصف العنيف الذي تعرضت له قلعة المضيق من قبل قوات النظام، والذي أودى بحياة مدنيين اثنين وأصاب آخرين بجروح.

وأفادت نور أحمد مراسلة “ ” بأن سيارات تابعة للهلال الأحمر السوري دخلت اليوم بلدة مضايا المحاصرة من قبل قوات النظام وميليشيا حزب الله اللبناني، وأخلت 19 شخصاً من أبناء البلدة، هم ثلاثة جرحى و16 امرأة، واتجهوا إلى مدينة قلعة المضيق في ريف حماة ليتم إيصالهم إلى إدلب.

وأضافت بأنه وبعد ساعات من مغادرة سيارات الهلال الأحمر للبلدة، عادت إليها ومعها الجرحى والنساء، وذلك بسبب استهداف قوات النظام لنقطة التبادل وهي مدينة قلعة المضيق بعشرات القذائف من قبل قوات النظام، فمنعت سيارات الهلال الأحمر من دخول المدينة وعادت أدراجها إلى البلدة.

وفي اتصال لـ “ ” مع محمد رشيد مدير المكتب الإعلامي لجيش النصر وابن مدينة قلعة المضيق، قال إن المدينة تعرضت لقصف عنيف بقذائف المدفعية الثقيلة والصواريخ من قبل قوات النظام المتمركزة في مدينة السقيلبية وقرية بريديج، ما تسبب بمقتل كل من (أحمد سعيد سعدو وطارق نذير الدرويش)، إضافة إلى إصابة آخرين بجروح.

وأشار رشيد إلى أن قوات النظام في كل من السقيلبية وبريديج تعمد إلى استهداف المدينة كلما خسرت عناصر من أبناء المنطقة، مشيراً إلى الخسائر الكبيرة التي منيت بها قوات النظام في معاركها مع تنظيم “داعش” في ريف حلب الجنوبي.

وتعتبر مدينة قلعة المضيق صلة الوصل بين مناطق سيطرة الثوار ومناطق سيطرة قوات النظام في ريف حماة، وتم عن طريقها العديد من عمليات تبادل الأسرى وغيرها من الاتفاقات التي أبرمت بين الثوار وقوات النظام.

أخبار سوريا ميكرو سيريا