الثوار يصدون تقدم قوات النظام وميليشياته غرب حلب ويأسرون أفغانياً


222

الأثاربي:

تصدت كتائب الثوار لمحاولة قوات النظام وميليشياته بالتنسيق مع ميليشيات (قوات سوريا الديمقراطية) وبتغطية جوية من الطائرات الروسية، التقدم في ريف حلب الغربي أمس الخميس (25 شباط/فبراير)، وقتلت أكثر من ثمانية عناصر من القوات المهاجمة، وأسرت عدداً آخر بينهم عنصر أفغاني الجنسية، فيما لا تزال الاشتباكات مستمرة.

وشنّت قوات النظام وميليشياته وبالتنسيق مع ميليشيات (قوات سوريا الديمقراطية) هجوماً عنيفاً بعد منتصف الليلة الماضية على قريتي الشيخ عقيل وقبتان الجبل في ريف حلب الغربي، في محاولة منها للتقدم والسيطرة عليهما، إلا أن كتائب الثوار تمكنوا من صد الهجوم وأوقعوا في صفوف القوات المهاجمة أكثر من ثمانية قتلى، ودمروا دبابة لتلك القوات، بالإضافة إلى أسر عدد آخر بينهم عنصر من الجنسية الأفغانية.

وتزامن هجوم قوات النظام وميليشياته مع غارات جوية روسية مكثفة على المنطقة، فاستهدف الطيران الروسي بعدة غارات جوية بلدة قبتان الجبل، ما تسبب بمقتل ثمانية مدنيين أغلبهم نساء وأطفال، كما تعرضت مدينة دارة عزة في ريف حلب الغربي لقصف عنيف براجمات الصواريخ من قبل قوات النظام، ما أدى إلى مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة عدد آخر بجروح.

وعرف من ضحايا بلدة قبتان الجبل: (جمعة ديبو علي، إبراهيم عبد الرحمن المحمد، زوجة أحمد حسين عبد الرحمن، امرأة وابنتها من عائلة عبد الرحمن، امرأة نازحة من بلدة ياقد العدس)، وضحايا دارة عزة هم: (إبراهيم عبد الوهاب (غنوم)، خالد حسن عرب وابنه الطفل زكريا خالد عرب).

وفي ريف حلب الشمالي، تمكن الثوار من قتل العديد من عناصر ميليشيات (قوات سوريا الديمقراطية) وتدمير سيارتين من نوع (بيك آب) ومستودع ذخيرة.

أخبار سوريا ميكرو سيريا