حمزة بيرقدار لـ (كلنا شركاء): أنشأنا الكلية الحربية لتخريج مقاتلين يملكون خبرة قتالية وكفاءات علمية


0c301613-ec23-4b8b-885f-6833f3631c5a

صفوان أحمد:

أعلنت قيادة أركان جيش الإسلام أمس الخميس (25 شباط/فبراير) عن إطلاق الكلية الحربية التابعة لجيش الإسلام، ويقوم عليها ضباط منشقون عن النظام من ذوي الخبرة، بحسب مصدر رسمي في (الجيش).

وقال الناطق الرسمي باسم هيئة أركان جيش الإسلام حمزة بيرقدار إن الكلية تهدف إلى صقل خبرة المقاتلين وتزويدهم بخبرات قتالية وكفاءات علمية لتخريج ضباط وصف ضباط يكونوا لبنة لجيش يدافع عن حقوق الشعب.

وأضاف في اتصال مع “ ” أن الكلية الحربية لجيش الإسلام يشرف عليها ضباط منشقون عن النظام من ذوي الخبرة والكفاءة والاختصاص، وهم أكاديميون ومجازون بكافة الاختصاصات العسكرية.

وأشار إلى أن الكلية تتألف من عدة أقسام، وتشمل (قسم المشاة وقسم المدفعية وقسم المدرعات وقسم الإشارة وقسم الطبوغرافية والخرائط) وكافة الاختصاصات الأخرى.

وأوضح الناطق باسم هيئة أركان جيش الإسلام أن الكلية الحربية هذه، والتي شكلت منذ مدة، تهدف إلى صقل خبرةَ قتال العناصر في مواجهة قوات النظام وميليشياته عبر أربع سنوات بالعلم العسكري والتكتيكي، وتخريج مقاتلين يملكون خبرةً قتاليةً بكفاءات علمية، ليكونوا ضباطاً وصف ضباط، ولتكون هذه الخبرات لبنةً لجيشٍ يدافع عن حقوق هذا الشعب.

أخبار سوريا ميكرو سيريا