رسالة صوتية لأمير جبهة النصرة “الجولاني” بشأن الهدنة في سوريا


ألقى أمير جبهة النصرة ” محمد الجولاني” رسالة صوتية تتحدث عن الأوضاع التي تمر فيها سوريا اليوم الجمعة.

فقد وجه أمير جبهة النصرة رسالة صوتية تدعو إلى رفض الهدنة مع النظام وروسيا، لأنها تصب في مصلحة النظام وترسم حدود دولتهم، حيث اعتبر أن الهدنة خروج عن مبادئ الثورة لأن الأجهزة الأمنية التي قتلت وهجرت المدنيين ستبقى في السلطة، حيث رجح” الجولاني” بقاء بشار الأسد في السلطة بعد المرحلة الانتقالية.

واعتبر “الجولاني” أن من يقبل ببقاء نظام الأسد هو من سيدخل مع السلطة الجديدة التي ستحكم سوريا في المرحلة الانتقالية.

كما نوه إلى عدم الانقياد وراء الوعود التي تلقيها أمريكا، حيث اعتبر التصريحات الأمريكية بالكاذبة وهدفها المراوغة لإجبار الكتائب المعارضة على الرضوخ والحوار مع نظام الأسد وروسيا، بالإضافة إلى استغلال دماء السوريين لحل مشاكلها مع إيران وروسيا.

وأشار إلى عدم انتظار أي شي من مجلس الأمن وعدم تصديق الوعود، فاعتبر القضية الفلسطينية عبرة لعدم الانقياد وتصديق ما يدلي به مجلس الأمن.

وأشار إلى أن المفاوضين للنظام قد ضحوا بدماء الشهداء من أجل مساعدات إنسانية وإغاثية، حيث اعتبر الثورة السورية ثورة كرامة وجهاد أمة وليست ثورة جياع.

واعتبر ” الجولاني” أن الطريق الوحيد لإنهاء الوضع الراهن في سوريا هو قتال نظام الأسد وحلفائه، ولا تكون الثورة ناجحة إذا ما استمر حكم الأسد والشيعة في سوريا، بل الطريق الوحيد هو القتال حتى تحقيق النصر.

كما نوه أن القتال في سوريا هو قتال عن كل أهل السنة في العالم، واعتبر أن الحرب في سوريا إذا لم تنجح فإن جزيرة العرب هي المقصد التالي للشيعة.

ويذكر أن هذه الكلمة جاءت بعد قبول المعارضة لهدنة مؤقتة مع النظام والتي لا تشمل تنظيم الدولة وجبهة النصرة في سوريا.
المركز الصحفي السوري


المركز الصحفي السوري