قبل الهدنة بساعات… روسيا تحرق دوما الغوطة الشرقية بـ 67 غارة جوية


67

عمران أبو سلوم:

أطفال من تحت الأنقاض أخرجتهم فرق الدفاع المدني واحداً تلو الآخر، لم تكن رواية خيالية، وإنما قصة حقيقة عندما وصل عدد الغارات اليوم الجمعة في الغوطة الشرقية عموماً ودوما خصوصاً إلى 67 غارة جوية جميعها على منازل المدنيين وأسواقهم ومحالهم التجارية.

وحدات الدفاع المدني قامت بواجبها الإنساني في إسعاف الجرحى إلى النقاط الطبية التي امتلأت بالمصابين بعد إخلاء المدنيين من الأماكن المستهدفة، وانتشال خمسة أطفال من تحت الأنقاض، طفل منهم على قيد الحياة، والباقي باتوا ضحايا الصواريخ الروسية التي ألقتها الطائرات.

وصرح فراس الدومي الناطق باسم الدفاع المدني لـ “ ” أنهم كانوا في قلب الحدث، وعاينوا ثلاث طائرات في وقت واحد، روسية وسورية، حسب تعبيرهم، قصفت المنطقة.

وجاء التصعيد اليوم على الغوطة الشرقية قبل ساعات مع موعد سريان الهدنة المبرمة من قبل روسيا وأمريكا مع المعارضة السورية، هذا واللافت في النظر أنه في كل مرة يتم تحديد موعد للهدنة يتم قصف الغوطة الشرقية بعشرات الصواريخ من الطائرات الحربية والقذائف المدفعية والراجمات العنقودية منها والكاتيوشا.

أهم البلدات التي لاقت القصف اليوم هي “دوما، عربين، حزة، زملكا، دير العصافير، عين ترما، حي جوبر” تركزت على الأبنية والمنازل المكتظة بالسكان.

وسقط جراء القصف اليوم العديد من الأطفال والنساء، حيث وصل العدد الأولي للقتلى إلى 10، عرف منهم حتى الآن “أنور حامد، عمران حامد، أيمن حامد، راتب حامد، أمنة البدوي، ندى المليح، محمد جمال المليح، ريماس حامد” حيث أن عمليات البحث عن مفقودين جارية وهناك حالات طبية خطرة كما وصفها المركز الطبي في مدينة دوما.

أخبار سوريا ميكرو سيريا