الشبكة السورية لحقوق الإنسان: 35 خرقاً للهدنة بيومها الثاني


3b944ee9-0cba-43aa-8554-5447503fcd3e

رصد:

وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، اليوم (الاثنين 29 شباط/فبراير) 29 خرقاً جديداُ للهدنة في سوريا خلال يوم أمس الأحد، ثاني أيام الهدنة المفترضة في سوريا.

وتوزعت الخروقات على معظم المحافظات السورية، حيث تم تسجيل ستة منها في حمص، وثمانية في كل ريف دمشق، ومثلها في حماة وخرقان في كل من إدلب والقنيطرة، وخرق واحد درعا، ما تسبب بمقتل 3 مدنيين، بينهم سيدة وطفل على يد قوات النظام، بحسب تقرير الشبكة.

وذكرت الشبكة في تقريرها أن 27 من خروقات يوم الأحد كان من طرف قوات النظام في حين تم تسجيل ثمانية خروقات من طرف الطيران الروسي، وذكر التقرير بالتفصيل النقاط التي تمت فيها هذه الخروقات على امتداد سوريا، وما نجم عنها من أضرار.

ووصف رئيس الشبكة السورية لحقوق الإنسان فضل عبد الغني هذه الهدنة ومثيلها من الحلول بالمبتورة، مشيراً إلى أن الحل يكمن في المساهمة الفاعلة في قيادة عملية سياسية تفضي إلى تحول ديمقراطي، وأن جميع المبادرات بعد جنيف 1 تزيد من شلال الدماء السورية، وتؤدي إلى فراغ في هياكل الدولة السورية، ملأته الميليشيات الإيرانية أولاً، وتنظيم داعش ثانياً.

وكانت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، وثقت 14 خرقاً للهدنة بواسطة قوات النظام في يومها الأول السبت، ليصبح عدد الخروقات منذ بداية الهدنة 49 خرقاً، بحسب تقارير الشبكة.

أخبار سوريا ميكرو سيريا