حركة تحرير حمص: روسيا والنظام والميليشيات الإيرانية يعملون على نسف الهدنة


34

رشا دالاتي:

اعتبرت حركة تحرير حمص أن روسيا والنظام والميليشيات الإيرانية يعملون على نسف الهدنة، وحملتهم مسؤولية فشلها، داعية رعاة الهدنة إلى لجم الأطراف المعتدية، وذلك عقب استهداف الطائرات المروحية التابعة للنظام مقاراً للحركة في ريف حمص اليوم الأحد (28 شباط/فبراير).

وأفاد بيان لحركة تحرير حمص نشرته اليوم على موقعها الرسمي بأن قوات الاحتلال الروسي وقوات النظام وميليشياته تابعت خرق الهدنة في اليوم الثاني لبدئها، حيث استهدفت حوامات النظام وأثناء تحليق طائرات الاستطلاع الروسية مقرات حركة تحرير حمص والجيش الحر وبيوت المدنيين في قرية تير معلة بريف حمص الشمالي بالبراميل المتفجرة.

وأضاف البيان بأن الطيران الحربي شنّ غارات على مقرات الحركة في قرية غرناطة أيضاً، كما استهدفت مقراتها في قرية عقرب، في الوقت الذي حاولت فيه اقتحام قرية حربنفسه في ريف حماة الجنوبي برياً بعد استهداف الطيران الروسي لها بثماني غارات، وسط التمهيد المدفعي والصاروخي الكثيف، مشيراً إلى أن القوات المعتدية منيت بخسائر كبيرة وباءت محاولتهم بالفشل، مؤكداً أن كل المناطق المذكورة خالية من قوات جبهة النصرة وتنظيم “داعش”.

وأكدت الحركة في بيانها على التزامها ببنود الهدنة التي دعت لها الهيئة العليا للمفاوضات برعاية دولية، مشيرة إلى أن الروس والنظام والميليشيات الإيرانية يعملون على نسف هذه الهدنة باعتداءاتهم المتكررة، وحملتهم مسؤولية فشلها.

ودعت الحركة رعاة الهدنة إلى لجم الأطراف المعتدية قبل أن تذهب كافة الجهود السياسية التي بذلت لتحقيقها أدراج الرياح.

أخبار سوريا ميكرو سيريا