(داعش) يتقدم في ريف الرقة ووحدات الحماية تجرّف قرية عربية


f45c67ca-033b-4ae2-8919-c7deff4c255c

سعيد جودت:

تمكن تنظيم “داعش” يوم أمس الإثنين (29 شباط/فبراير) من قطع الطريق الواصل بين تل أبيض ورأس العين في ريف الرقة الشمالي، بعد مواجهات عنيفة مع وحدات الحماية التابعة لميليشيات (قوات سوريا الديمقراطية). في حين تستمر تلك الوحدات في سياسية التغيير الديمغرافي بحق العرب في ريف الرقة.

وأفاد ناشطون بأن تنظيم “داعش” سيطر على قرية “نصف التل” على الطريق الدولي الواصل بين رأس العين وتل أبيض، وقطع طريق الإمداد عن تل أبيض، كما نجح أيضاً بقطع الطريق الدولي الواصل بين حلب وتل تمر، بعد سيطرته على محطة الكهرباء في قرية مبروكة.

ومن جهتها، أفادت وكالة أعماق المقربة من التنظيم على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، بأن مقاتلي التنظيم قطعوا اليوم الطريق الواصل بين تل أبيض ورأس العين بعد مواجهات مع الوحدات الكردية في قرى شرقي بلدة سلوك، كما هاجموا حاجزاً للوحدات الكردية في قرية أبو تفاحة.

وأشارت إلى مقتل 14 عنصراً من الوحدات في هجوم لمقاتلي التنظيم على قرية “نصف التل” شرقي سلوك أيضاً، بعد انسحاب مقاتلي التنظيم عند غروب شمس أمس من مدينة تل أبيض الحدودية بريف الرقة الشمالي.

من جانب آخر، ذكر ناشطو حملة “الرقة تذبح بصمت” أن ١٠ أشخاص من عائلة فاعور حمد العبو قتلوا نتيجة قصف الطيران الحربي لمنزلهم في مدينة تل أبيض وتم دفنهم في قرية فرجة في قبر جماعي.

وأضاف ناشطون بقيام وحدات الحماية، بعد انسحاب عناصر التنظيم من مدينة تل أبيض أمس، إلى حفر خندق حول المدينة في موقع المنبطح، خوفاً من هجوم جديد لمقاتلي التنظيم، كما تم تفجير أحد الجسور على الطرق الواصلة إلى المدينة.

واستمراراً لسياسة التهجير القسري والتغيير الديمغرافي التي تنتهجها وحدات الحماية بحق العرب في ريف الرقة، قامت تلك الوحدات بتجريف منازل قرية العويدية في ريف عين عيسى الغربي بشكل كامل، وام تبقِ إلا منزل واحد في القرية، اتخذت تلك الميليشيات منه مقراً لعناصرها.

أخبار سوريا ميكرو سيريا