8 قتلى بصواريخ بعيدة المدى في ريف ادلب


3456

عبد الرزاق الصبيح:

قضى ثمانية مدنيين في حصيلة أولية وأصيب غيرهم العشرات اليوم الثلاثاء باستهداف مناطق متفرقة في ريف إدلب بصواريخ بالستية يرجح أنها روسية تساقطت على إدلب في رابع أيام الهدنة.

ثلاثة من القتلى وأكثر من 13 جريحاً سقطوا بسقوط صاروخ بعيد المدى ومجهول المصدر على ورشة صيانة سيارات في قرية الزعينية في منطقة جسر الشغور بريف إدلب الغربي، وشهدت المنطقة سقوط صاروخين.

وتعرضت منطقة جسر الشغور أيضاً لغارات جوية، شنتها طائرات حربية روسية حيث تم استهدف قرية الكندة بثلاثة غارات جوية، واستهدفت غارات جوية روسية أخرى قريتي الناجية وبداما القريبتين من مدينة جسر الشغور.

وتتعرض مدينة جسر الشغور ومحيطها بشكل يومي لغارات جوية روسية وقصف صاروخي من حواجز النظام في ريف اللاذقية، ويتزامن ذلك مع اشتباكات عنيفة جداً تجري في محور الكبينة في جبل الأكراد بريف اللاذقية، والقريب من منطقة جسر الشغور بريف ادلب الغربي، بالإضافة إلى محور السرمانية في سهل الغاب، حيث تحاول قوات النظام الوصول إلى مدينة جسر الشغور، بحسب وما تردده وسائل الإعلام الموالية.

وقتل شخصان آخران وجرح أكثر من عشرة آخرين في قرية المسطومة القريبة من مدينة ادلب، حيث استهدفت قوات النظام القرية بأربعة صواريخ بعيدة المدى.

وأفاد المرصد العسكري “أحمد المغلاج” لـ “ ” أنهم شاهدوا صواريخ انطلقت من قاعدة لقوات النظام في قرية مرداش التابعة لمنطقة شطحة بسهل الغاب في ريف حماة الغربي، وهي منطقة موالية للنظام، واستهدفت الصواريخ منطقة جسر الشغور بالإضافة إلى المسطومة.

يأتي هذا التصعيد بعد ثلاثة أيام من دخول البلاد في الهدنة التي أقرتها أمريكا وروسيا، ونصّت على وقف الغارات الجوية وكذلك وقف القتال بين قوات النظام وكتائب الثوّار.

وتبين الصور التي بثها ناشطون ضحايا وجرحى مدنيين في قرية المسطومة بريف ادلب.

ووثق ناشطون في إدلب أسماء ثمانية ضحايا جراء خرق الهدنة في المحافظة اليوم الثلاثاء، وهم:

1 – محمد يوسف 33سنة شظايا متعددة

2 – سامر يوسف 31سنة شظايا بالصدر والوجه

3 – يحيى الحسن 16 سنة شظايا بالوجه

4 – احمد ناجي صهيوني 75 سنة شظايا متعددة بالوجه والفخذوالساعد

5 – نبيل جمعة 33سنة شظايا متعددة

6- مجيد عبد القادر طباخ 15 رض على الساعد

7 – ابراهيم صالح 23 سنة اصابه بالصدر

8- أبو أحمد 14 سنة شظية بالرقبة

أخبار سوريا ميكرو سيريا