هل أدخلت (سوريا الديمقراطية) قوات النظام إلى حي الشيخ مقصود بحلب؟


66666

عمار البكور:

تسلل عناصر من ميليشيا (سوريا الديمقراطية) المتحصنة في حي الشيخ مقصود داخل مدينة حلب إلى أطراف الحي ونشروا قناصة في مواقع مرتفعة أمس الثلاثاء، ترصد طريق الكاستيلو الذي يعد الطريق الوحيد بين ريف حلب الغربي والشمالي لأحياء حلب المحررة.

وحذرت مصادر عسكرية المدنيين من المرور عبر طريق كاستيلو، موضحة أن الميليشيات الكردية “YPG” رصدت طريق الكاستيلو رغم وجود الساتر الترابي، ولكنها تستهدفه في أوقات متفرقة حالياً وبإمكانها استهداف الطريق بشكل مستمر أو بشكل متقطع، ولم يتم معرفة مكان نقاطه تمركزهم التي يرصدون من خلالها طريق الكاستيلو حتى الآن كي يهاجمها مقاتلو الجيش الحر مرجحين تمركزهم في الأراضي الزراعية الواقعة بين السكن الشبابي والشيخ مقصود.

مدنيون من داخل حي الشيخ مقصود أكدوا أن ميليشيا (سوريا الديمقراطية) أطفأت الأنوار ليلة أمس الأول الاثنين، وسمحت لعناصر قوات النظام برفقة ميليشيات إيرانية من الدخول إلى حي الشيخ مقصود مدعومة بأسلحة ثقيلة، وأن وجهة قوات النظام بالتعاون مع وحدات الحماية الكردية YPG الوصول إلى طريق الكاستيلو، ومحاصرة أحياء مدينة حلب المحررة.

في السياق تأتي عملية التعاون بين قوات النظام وميليشيا (سوريا الديمقراطية) بعد فشل الأخيرة مراراً خلال الأشهر الماضية من التمدد في مناطق سيطرة الجيش الحر خارج حي الشيخ مقصود، وآخرها صد الثوار محالة الميليشيا التقدم في أحياء بستان الباشا والهلك الفوقاني الأشرفية وقتل وأسر العشرات منها.

حي الشيخ مقصود يعد استراتيجياً بسبب مكانه المرتفع والمطل على أحياء تسيطر عليها قوات النظام داخل مدينة حلب مثل أحياء الميدان والسليمانية والشيخ طه ومحطة بغداد والجلاء والسريان ولا تشهد اشتباكات منذ تحرير الجيش الحر حي الشيخ مقصود عام 2012 واستيلاء الوحدات الكردية عليه العام الماضي، كما يشرف حي الشيخ مقصود على بعض أحياء يسيطر عليها الجيش الحر مثل سليمان الحلبي والهلك والأشرفية وتشهد اشتباكات بشكل مستمر بين الوحدات الكردية والجيش منذ خروج الجيش الحر من حي الشيخ مقصود عام 2015.

كما يقسم حي الشيخ مقصود إلى 3 أقسام أهمها منطقة شقيف الصناعية، والشيخ مقصود الشرقي من جهة طريق الكاستيلو، والشيخ مقصود الغربي معقل الوحدات الكردية والمطل على أحياء سيطرة قوات النظام داخل مدينة حلب.

أخبار سوريا ميكرو سيريا