أهالي (الضمير) بريف دمشق يتظاهرون للمطالبة بإنهاء الاقتتال الداخلي في المدينة


أهالي الضمير بريف دمشق يتظاهرون للمطالبة بإنهاء الاقتتال الداخلي في المدينة «ناشطون»

وليد الأشقر:  

خرج أهالي مدينة الضمير في ريف دمشق أمس الأربعاء الثاني من آذار/مارس، بمظاهرة حاشدة لمطالبة فصائل المدينة بإيقاف القتال فيما بينها، وإنهاء الأعمال المسلحة وإزالة السواتر الترابية من طرق المدينة.

وقال ناشطون إن مدينة الضمير شهدت مظاهرة حاشدة شارك فيها وجهاء المدينة ومئات الرجال والنساء والأطفال، جابت شوارع المدينة، طالب خلالها المتظاهرون بوقف الأعمال القتالية في المدينة، والاشتباكات الحاصلة بين جيش الإسلام من جهة وجيش تحرير الشام من جهة أخرى، والتي أودت بحياة العشرات من أبناء المدينة، وأدت إلى تهجير العديد من عوائلها، كما طالبوا بإزالة المظاهر المسلحة من المدينة وإزالة الدشم والسواتر من طرق المدينة.

وأفادت تنسيقية مدينة الضمير في تدوينة “فيسبوك” بأنه وبعد المخاطرة الكبيرة من أهل المدينة الذين خرجوا في مظاهرة وأزالوا الشوادر لفتح الطرقات، قامت ‏ألوية ‏الصديق وعمر وحصن الإسلام المتهمة بمبايعتها لتنظيم “داعش” بوضع سواتر ترابية بدلاً من الشوادر، في تحدٍ واضح ورفض متكرر لمطالب أهل المدينة.

وأضافت بأن حريقاً اندلع في الحي الشرقي في منزل “خالد الكيلاني”، وذلك إثر استهدافه بقذيفة (بي 9) من قبل تنظيم “داعش”، وتم إخماد الحريق بجهود بعض الأهالي.

وتشهد المدينة منذ عدة أشهر اشتباكات متقطعة بين جيش الإسلام وجيش تحرير الشام، سقطت على إثرها عشرات القتلى والجرحى من الطرفين، فضلاً عن عشرات القتلى والجرحى في صفوف المدنيين.

وأعلن جيش الإسلام اليوم عبر حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، مقتل المدعو “أبو لؤي عبد الوهاب” الذي قال إنه قيادي تنظيم “داعش” في مدينة الضمير.

أخبار سوريا ميكرو سيريا