ثوار اللاذقية يتصدون لخرق جديد للهدنة من قبل قوات النظام في جبل الأكراد


اللاذقية

غيث علي:

تصدت كتائب الثوار لخرق جديد لهدنة وقف الأعمال القتالية من قبل قوات النظام التي حاولت بمساندة الطيران الروسي التقدم في جبل الأكراد بريف اللاذقية والسيطرة على مواقع الثوار هناك، بعد سيطرتها على بلدة كنسبا قبل 10 أيام، وأوقعت العشرات من عناصرها بين قتيل وجريح.

وشنّت قوات النظام صباح أمس الأربعاء هجوماً على كل من قريتي الكبينة والحدادة وتل الحدادة في جبل الأكراد، ودارت على إثره اشتباكات عنيفة بين الطرفين، بالتزامن مع قصف مدفعي كثيف وغارات جوية نفذتها الطائرات الروسية مستهدفة مواقع الثوار.

وأفادت حركة أحرار الشام الإسلامية عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي بأن عناصر الحركة تصدوا لمحاولة قوات النظام مدعومة بالطيران الروسي التقدم على قرية وتل الحدادة في جبل اﻷكراد، وقتلوا العشرات من عناصر القوات المهاجمة.

ومن جهتها، أكدت جبهة النصرة عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي أن عناصرها تمكنوا من صدّ محاولة تقدم قوات النظام على محور قرية الكبينة وكبدوها خسائر في الأرواح.

وتعد كل من قرية الكبينة وقرية الحدادة من آخر معاقل الثوار في جبل الأكراد، وتهدف قوات النظام بمساندة الطيران الروسي على السيطرة عليهما لأهميتهما الاستراتيجية لقربهما من سهل الغاب بريف حماة الغربي وجسر الشغور بريف إدلب الغربي، حيث تبعد قرية الكبينة عن كل من قرية السرمانية في سهل الغاب ومدينة جسر الشغور كيلومترات قليلة.

أخبار سوريا ميكرو سيريا