ثوار حلب يحذرون الوحدات الكردية من استمرار استهداف طريق حلب


66666-768x432

جودت:

هدد تجمع “فاستقم كما أمرت”، أحد فصائل الثوار في حلب، بالرد على استهداف الميليشيات المنضوية في تحالف (سوريا الديمقراطية) لطريق الكاستيللو شمال غرب المدينة، وهو المنفذ الوحيد لأحياء حلب الخاضعة لسيطرة الثوار.

وذكر التجمع في بيان له اليوم إنه “في حال لم تتوقف عصابات الـ PYD عن استهدافها طريق الكاستيلو، فإن ردنا على هذه الاعتداءات لن يقتصر على حالة الدفاع فقط، وسيتجاوزها لضرب أصل الاعتداء”.

وأوضح بيان التجمع أن الميليشيات التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD استهدفت طريق الكاستيلو بالرشاشات الثقيلة والقناصات، وتسببوا في اليومين السابقين بقتل مدنيين على الطريق وحرق شاحنة محملة بالمواد الإغاثية.

وأشار البيان إلى استهداف الطيران الروسي للطريق ذاته ومباني السكن الشبابي القريبة لمساندة القوات الكردية في التقدم، وكان آخرها أمس الأربعاء، بحسب البيان.

وكان مراسل “ ” في حلب أفاد بتسلل عناصر من ميليشيا (سوريا الديمقراطية) المتحصنة في حي الشيخ مقصود داخل مدينة حلب إلى أطراف الحي ونشرهم قناصة في مواقع مرتفعة، ترصد طريق الكاستيلو الذي يعد الطريق الوحيد بين ريف حلب الغربي والشمالي لأحياء حلب المحررة.

وحذرت مصادر عسكرية المدنيين من المرور عبر طريق كاستيلو، موضحة أن الميليشيات الكردية “YPG” رصدت طريق الكاستيلو رغم وجود الساتر الترابي، ولكنها تستهدفه في أوقات متفرقة حالياً وبإمكانها استهداف الطريق بشكل مستمر أو بشكل متقطع، ولم يتم معرفة مكان نقاطه تمركزهم التي يرصدون من خلالها طريق الكاستيلو حتى الآن كي يهاجمها مقاتلو الجيش الحر مرجحين تمركزهم في الأراضي الزراعية الواقعة بين السكن الشبابي والشيخ مقصود.

مدنيون من داخل حي الشيخ مقصود أكدوا أن ميليشيا (سوريا الديمقراطية) أطفأت الأنوار ليلة أمس الأول الاثنين، وسمحت لعناصر قوات النظام برفقة ميليشيات إيرانية من الدخول إلى حي الشيخ مقصود مدعومة بأسلحة ثقيلة، وأن وجهة قوات النظام بالتعاون مع وحدات الحماية الكردية YPG الوصول إلى طريق الكاستيلو، ومحاصرة أحياء مدينة حلب المحررة.

أخبار سوريا ميكرو سيريا