ناشطون: أهالي نبل ينزحون هرباً من الاعتداءات الجنسية التي يمارسها الإيرانيون على نسائهم


1

ناشطون: أهالي نبل ينزحون هرباً من الاعتداءات الجنسية التي يمارسها الإيرانيون على نسائهم

 

دفعت الاعتداءات الجنسية وحالات التحرش والاغتصاب التي تمارسها الميليشيات الإيرانية الموجودة في مدينيتي “نبل والزهراء” المواليتين بريف حلب الشمالي، العديد من عائلات المدينتين للهروب إلى مناطق مجاورة لهم، خوفاص على بناتهم من ممارسات الميليشيات.. بحسب ناشطين.

وقد تواردت عدة معلومات عن قيام الميليشيات بالاعتداء على عدة فتيات لم يبلغن الـ 13 من العمر، الأمر الذي سبب بلبلة كبيرة بين سكان المدينتين، حيث أكدت مصادر بأن الأهالي الذين لم يعتادوا هذا الجو سابقاً، بدأوا يتمنون عودة فتح الطريق للخلاص من تجاوزات الميليشيات الشيعية التي سهلتها بشكل كبير فتاوى كبار شيوخ البلدتين.

وقال الناشط الإعلامي “ماجد عبد النور”: “إن عشرات العائلات من أهالي نبل والزهراء لجأت من مناطقنا هرباً من الإغتصاب والتحرش من قبل الأفغان وحزب اللات”.

وعلى الرغم من أن أهالي بلدتي نبل والزهراء ينتمون للطائفة الشيعية إلا أن اختلاطهم وتطبعهم بعادات وأخلاق أبناء ريف حلب الشمالي منعتهم عن كثير من الممارسات التي يبيحها التشيع ومنها المتعة، بل هم ملتزمون تماماً بالعادات والتقاليد التي تسود المنطقة وكانوا مندمجين تماماً مع أهالي باقي بلدات الشمال السوري كما نشات بينهم وبين الاهالي في الشمال علاقات وطيدة عبر الزمن.

ناشطون: أهالي نبل ينزحون هرباً من الاعتداءات الجنسية التي يمارسها الإيرانيون على نسائهم المصدر.


المصدر : الإتحاد برس