الائتلاف السوري يرحب بوضع حزب الله على قائمة الإرهاب


رحب الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، مساء اليوم الخميس، بالقرار العربي بوضع حزب الله اللبناني على قائمة الإرهاب، معتبراً أنّ الأخير شريك أساسي للنظام في حربه ضد الشعب السوري.

وقال الائتلاف، على لسان عضو هيئته السياسية هادي البحرة، إنّ “الشعب السوري يتطلع إلى تلك اللحظة التي يرفع فيها التحالف الإسلامي في سورية مشاركته في مكافحة الإرهاب بكافة مكوناته، ليشمل كافة التنظيمات الإرهابية والتي ترتكب الجرائم بحق الأبرياء بما فيها تلك المليشيات الطائفية التي استقدمها نظام الأسد، وتديرها إيران في المنطقة لصالح توسيع نفوذها وبث روح الطائفية والفكر المتطرف”.

وأكد البحرة أنه “لا يمكن للمجتمع الدولي أن يلحظ التنظيمات الإرهابية كتنظيم داعش، ويهمل تنظيمات أخرى تمارس الإرهاب بحق الشعب السوري، مثل حزب الله الذي يتجاوز إرهابه الطائفي، إرهاب داعش”، معتبراً أنه على كافة التنظيمات السياسية ومليشياتها أن تعلم أن تقديمها لمصالح غير وطنية، وممارستها للإرهاب بحق شعوب المنطقة، لم يعد مقبولاً ولا يمكن الصمت عنه.

وأشار عضو الائتلاف إلى أن “مليشيا حزب الله تضطلع بدور إرهابي وتخريبي في المنطقة، يسعى لزعزعة استقرارها وخلق الفتن الطائفية والمذهبية فيها، من خلال التحريض والتخريب والإرهاب، وهذه المليشيا شريك أساسي لنظام بشار الأسد في قتل أكثر من 300 ألف شهيد في سورية”.

كما أثنى على “العزم الخليجي العربي في هذا القرار، لا سيما جهود المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي في التصدي لمشروع إيران الطائفي والتخريبي في المنطقة”.

المصدر: العربي الجديد – وفا مصطفى