ديفيد كاميرون يبلغ موسكو بضرورة استمرار الهدنة


أبلغ رئيس الوزراء البريطاني ” ديفيد كاميرون” موسكو بضرورة استمرار الهدنة، وضرورة وقف الخروقات التي تحدث، وضرورة الحل السياسي للأزمة الراهنة حسب وكالة رويترز.
وقالت المتحدثة باسم رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إن زعماء أوروبا أبلغوا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الجمعة بأنه ينبغي استغلال الهدنة الهشة في سوريا في السعي للتوصل إلى اتفاق سلام دائم بدون الرئيس السوري بشار الأسد.

وأبلغ كاميرون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ورئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينتسي الرئيس الروسي في اتصال هاتفي، أنه ينبغي استمرار وقف الأعمال القتالية لتسوية الصراع الذي أودى بحياة أكثر من 250 ألف شخص وفجر أزمة اللاجئين.

وقالت المتحدثة للصحفيين “النقطة الأساسية التي طرحها زعماء أوروبا خلال المكالمة مع بوتين هي أننا نرحب بحقيقة أن هذه الهدنة الهشة صامدة فيما يبدو.”

وأضافت “ينبغي أن نستغل هذا الآن باعتباره حراكا إيجابيا لإعطاء المحادثات بعض الزخم… كي يتسنى لنا أن ننتقل من هدنة إلى سلام دائم يشهد انتقالا سياسيا بمعزل عن الأسد.”

وعند سؤالها عن رد بوتين قالت المتحدثة إنه لم يجر نقاش مفصل حول الرئيس السوري.

ويشار إلى أن الهدنة حدثت بعد موافقة كافة أعضاء مجلس الأمن، حيث اعتبرت الطريقة الوحيدة لإدخال المساعدات الإنسانية للمناطق المحاصرة.
المركز الصحفي السوري


المركز الصحفي السوري