ميليشيات إيران تخرق الهدنة جنوب حلب والثوار يكبدونها خسائر


63c91f1b-5329-49dd-81c6-2492394cfff6

عمار البكور:

تصدى الثوار لمحاولة الميليشيات الإيرانية التقدم أمس الخميس، في المناطق التي يسيطر عليها الجيش الحر بريف حلب الجنوبي، وأردوا العشرات منها بين جريح وقتيل.

حيث حاول عشرات المرتزقة من الميليشيات الأفغانية والعراقية بشكل مفاجئ التسلل بواسطة سيارات “بيك أب” محملة بعناصر وذخائر من قرية “الجرمكية” بريف حلب الجنوبي نحو قرية “رسم عميش” في منطقة جبل الحص، وتصدى لهم مقاتلو حركة أحرار الشام بمجموعة ألغام زراعتها على طريق الميليشيات ما أدى لانفجار ونسف 3 سيارات وقتل وإصابة من فيها، كما وجد الثوار صوراً طائفية بحوزة القتلى.

وتأتي محاولة التقدم من قبل الميليشيات الإيرانية التي تساند قوات النظام في اليوم السادس من الاتفاق الأمريكي الروسي – الهدنة – أو ما يسمى وقف إطلاق النار في سوريا، وهذا الهجوم على مناطق سيطرة الجيش الحر يعد خرقا للاتفاقية الدولية، وحسب مصادر عسكرية فإن الميليشيات الإيرانية اخترقت الهدنة أكثر من مرة في ريف حلب الجنوبي قبل منطقة جبل الحص، لا سيما في خان طومان والزربة وتصدى لها الثوار.

ويعد هذا الهجوم العسكري من قبل الميليشيات الإيرانية خرقاً أيضاً للقرار رقم 2268 الذي تبناه مجلس الأمن في 26 من شهر شباط الماضي ويدعم عملية وقف إطلاق النار أو الأعمال العدائية في سورية ما يشير إلى أن الميليشيات الأفغانية والعراقية واللبنانية المدعومة من إيران لم تلتزم بنص قرار مجلس الأمن ولا سيطرة لقوات النظام عليها حسب مراقبون.

وتقع قرية “رسم عميش” شمال شرق بلدة خناصر بنحو 15 كلم ضمن المناطق التي يسيطر عليها الجيش الحر بمنطقة جبل الحص بريف حلب الجنوبي.

أخبار سوريا ميكرو سيريا