اخبار_سوريا

(داعش) يهاجم مجدداً خط إمداد قوات النظام الوحيد إلى حلب

45

رشا دالاتي:

سيطر تنظيم “داعش” صباح اليوم السبت (5 آذار/مارس) على عدة تلال بالقرب من قرية الشيخ هلال في ريف حماة الشرقي، والواقعة على الطريق الواصل بين مدينة سلمية وقرية إثريا، والذي يعد الشريان الرئيس لقوات النظام في حلب وريفها والذي يمر عبر إثريا في ريف حماة إلى خناصر في ريف حلب الشرقي.

وأفادت وكالة أعماق المقربة من التنظيم على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، بأن عناصر التنظيم شنوا صباح اليوم هجوماً مباغتاً على مواقع قوات النظام في التلال القريبة من قرية الشيخ هلال، وتمكنت من السيطرة على أربع تلال.

وأكدت أعماق مقتل 20 عنصراً من قوات النظام على الأقل، واستيلاء عناصر التنظيم على دبابة وعربية (بي إم بي).

وبسيطرة التنظيم على هذه التلال أصبح الطريق بين مدينة السلمية وقرية إثريا مقطوعاً نارياً، وبالتالي توقف خط الإمداد الرئيس لقوات النظام في حلب وريفها والمار ببلدة خناصر.

ومن جهتها، أكدت صفحة “دمشق الآن” التابعة للنظام على “فيسبوك” بأن مقاتلي “داعش” شنوا هجوماً عنيفاً ليلة أمس على منطقة إثريا من ثلاثة محاور، المحور الأول من طريق الرقة باتجاه تلة العلم شرق محطة الضخ في اثريا، والمحور الثاني من جبال التناهج جنوب شرق اثريا باتجاه تلة العلم، والمحور الثالث غرب اثريا من جهة تلال السعن باتجاه منطقة الشيخ هلال.

وأضافت بأن الهجوم بدأ على هذه المحاور الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، واستمر لمدة 6 ساعات، وتمكنت قوات النظام خلالها من صد الهجوم من كافة الجهات، ما عدا منطقة صغيرة في الشيخ هلال، تمكن عناصر التنظيم من التسلل إليها واستهداف الطريق العام باتجاه السلمية وقطعه منذ الصباح.

أخبار سوريا ميكرو سيريا

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق