بمساندة التحالف.. (جيش سوريا الجديد) يعلن طرده (داعش) من معبر التنف الحدودي


27

نصر القاسم:

أعلن فصيل (جيش سوريا الجديد) الذي أعلن عن تشكيله قبل أشهر، سيطرته بالتعاون من قوات الشهيد أحمد العبدو مساء أمس الجمعة (4 آذار/مارس) على معبر التنف الحدودي مع العراق في ريف حمص الجنوبي الشرقي، بعد اشتباكات عنيفة مع عناصر تنظيم “داعش”، سقط خلالها قتلى وجرحى في الطرفين.

جاء ذلك في بيان بثه اليوم السبت (جيش سوريا الجديد) قال فيه أنه سيطر على المعبر بعد تمهيد من قبل طيران التحالف الدولي وتمهيد من مدفعية (الجيش)، حيث تمكنوا من فتح طريق عبر الألغام التي زرعها “داعش” في محيط المعبر، تبعه هجوم من عناصره على المعبر.

وأوضح (الجيش) في بيانه أن المعركة لم تأخذ معهم وقتاً بسبب “فرار عناصر داعش” بعد القصف المدفعي وغارات التحالف الدولي.

وفي الوقت الذي لم يعلن فيه (جيش سوريا الجديد) عن طريقة وصوله إلى المعبر الذي يقع على بعد مئات الكيلومترات في عمق مناطق سيطرة “داعش” في سوريا، تضاربت الأنباء حول طريق وصوله، حيث رجحت رواية حدوث إنزال جوي من قبل التحالف الدولي لعناصر (الجيش) في المعبر، في حين رجحت رواية أخرى قدوم المقاتلين من الأردن، حيث يبعد المعبر حوالي 20 كيلومتراً فقط عن الحدود مع الأردن.

ويعتبر معبر التنف نقطة استراتيجية هامة يستخدمها التنظيم في تنقل قواته العسكرية بين سوريا والعراق، وكان سيطر التنظيم على المعبر في شهر أيار/مايو من العام الماضي، بعد اشتباكات مع قوات النظام في المعبر، وذلك بعد سيطرته على الجانب العراقي من المعبر.

ومن جانبها، نقلت وكالة أعماق المقربة من تنظيم “داعش”، عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، عن مصدر في التنظيم، نفيه نبأ سيطرة فصائل المعارضة على معبر التنف مع العراق، وتؤكد استمرار سيطرة قوات التنظيم عليه.

أخبار سوريا ميكرو سيريا