وحدات (الاتحاد الديمقراطي) تحوّل مدارس في ريف الحسكة إلى معتقلات


56

رزان العمر:

حولت وحدات الحماية التابعة لميليشيات (قوات سوريا الديمقراطية) مدرسة في ريف الحسكة إلى معتقل، وزجّت فيه معتقلين من أهالي ريفي الرقة والحسكة، بحسب ناشطي المنطقة.

وأفاد ناشطو اتحاد شباب الحسكة، بحسب صفحتهم الخاصة على فيسبوك، بقيام وحدات الحماية يوم أمس الأول الخميس الثالث من آذار/مارس بتحويل مدرسة مبروكة في منطقة رأس العين بريف الحسكة الغربي إلى معتقل، احتجزت فيه معتقلين من مدينة تل أبيض وبلدة سلوك في ريف الرقة، ومدينة الشدادي في ريف الحسكة.

وفي سياق آخر، تستمر الاشتباكات بين تنظيم “داعش” من جهة ووحدات الحماية من جهة أخرى، في الريف الجنوبي والغربي لجبل عبد العزيز في ريف الحسكة، وسط تحليق مكثف لطائرات التحالف التي تقصف مواقع التنظيم.

وأفادت وكالة أعماق المقربة من التنظيم عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، بقيام عناصر التنظيم بتدمير عربتين عسكريتين نوع “همر” لوحدات الحماية في منطقة الهبا جنوب غربي جبل عبد العزيز.

وكانت أطلق ميليشيات (قوات سوريا الديمقراطية) الأربعاء الثاني من آذار/مارس، حملة جديدة تحت مسمى (حملة الانتقام للطفلتين جودي وأيلين)، وبحسب بيان تلك الميليشيات فإن هدف الحملة تهدف إلى السيطرة على كامل المنطقة الممتدة من جنوب الشدادي إلى جنوب تل أبيض، وإنشاء حزام دفاعي أمني حول منطقتي الجزيرة وتل أبيض، وسميت الحملة بهذا الاسم، انتقاماً لمقتل الطفلتين جودي وإيلين خلف كرموز على أيدي تنظيم “داعش”، بحسب البيان، في حين قال ناشطون إن الطفلتين قتلتا على أيدي قناص تابع لحدات الحماية، كان يتمركز على مبنى الثانوية.

وفي ريف الحسكة أيضاً، قضى ثلاثة أطفال جراء انفجار قنابل عنقودية من مخلفات القصف الجوي على محطة غاز الثلجة في ريف الحسكة، والضحايا هم: (محمود عواد العجيل ومصطفى عواد العجيل وبشار موسى العجيل).

أخبار سوريا ميكرو سيريا