61 مدنياً بين قتيل وجريح بقصفٍ روسي في ريف حمص


unnamed (2)

رشا دالاتي:

قضى 11 مدنياً على الأقل وأصيب 50 آخرون بجروح، أمس الجمعة، الرابع من آذار/مارس، جراء استهداف الطيران الروسي لبلدة الصوانة في ريف حمص الشرقي بعشرات الغارات الجوية.

وأفاد ناشطون بأن طائرات روسية استهدفت بلدة الصوانة القريبة من مدينة تدمر الخاضعة لسيطرة تنظيم “داعش” في ريف حمص الشرقي بعشرات الغارات الجوية، ما تسبب بمقتل 11 مدنياً وإصابة نحو 50 آخرين بجروح، إضافة على تدمير قسم كبير من منازل وممتلكات المدنيين، وعرف من الضحايا شابان شقيقان من مدينة تدمر وهما: (باسل عارف الخواجة وعبيد عارف الخواجة).

وجراء الغارات المكثفة على البلدة ونتيجة سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى، هرب أهالي البلدة مشياً على الأقدام إلى خارجها، تجنباً للقصف ومنعاً لسقوط ضحايا جدد.

كما تعرضت مدينة تدمر أمس لعشر غارات جوية نفذتها طائرات روسية استهدفت الأحياء السكنية في المدينة، بالإضافة إلى بلدية المدينة ومحيطها، ومحطة وقود الخطيب شرق المدينة، ما تسبب بأضرار مادية جسيمة، إضافة على إصابة مدني واحد فقط بجروح.

وتدور اشتباكات عنيفة بين عناصر تنظيم “داعش” من جهة وقوات النظام وميليشياته المدعومة بالطيران الروسي من جهة أخرى، في محيط منطقة مهين ومدينة القريتين في ريف حمص الشرقي التي يسيطر عليها تنظيم “داعش”.

أخبار سوريا ميكرو سيريا