7 جثث مجهولة الهوية قضوا على يد الجندرما والسلطات التركية تغلق آخر معابرها مع سوريا


 

سبع جثث لسوريين مجهولي الهوية في المشافي التركية قتلوا خلال عبورهم للحدود بطريقة غير شرعية،  والسلطات تعلن إغلاق معبر باب الهوى الحدودي من الجانب التركي بشكل نهائي دون تحديد الأسباب.

 

فقد قامت الجندرما التركية يوم أمس بإطلاق النار على المدنيين الذين حاولوا عبور الحدود بطريقة غير شرعية باتجاه تركيا، مما أسفر عن مقتل عدد منهم على الفور، حيث تحوي المشافي في مدينتي الريحانية وقرخان جثث سبعة منهم مجهولي الهوية، وسط تشديد أمني مع إطلاق نار من قبل ‫‏الجندرما التركية على كل من يحاول الدخول إلى أراضيها عن طريق التهريب.

 

كما  أعلنت السلطات التركية عن إغلاق المنفذ الوحيد بين سوريا و تركيا عند نقطة باب الهوى ،اعتباراً من صباح اليوم ، بناء على قرار صادر من الجانب التركي ، و دون أن توضيح الأسباب أو مدة الإغلاق .

 

وقالت إدارة معبر باب الهوى في الجانب السوري ، على صفحتها الرسمية على الفيس فوك ، أن قرار صدر من الجانب التركي بإغلاق المعبر وبشكلٍ كامل أمام حركة المُسافرين و التجار حتى إشعارٍ آخر، باستثناء الحالات الإنسانيّة “الإسعاف”.

 

وأشارت الإدارة إلى أن المعبر سيبقى مفتوح أمام حركة السوريّين القادمون من تركيا إلى سوريا، حسب ما أفادت صفحة معبر باب الهوى.

 

يذكر بأن الإعلان عن إغلاق معبر باب الهوى تصبح المعابر مع تركيا قد أغلقت بشكل كامل بعد أن توقف معبر باب السلامة قبل نحو شهر، وكما أنّ التشديد الأمني على سيعود بعوائق كبيرة على سكان المناطق المحررة بما أن تركيا هي المنفذ الوحيد لهم.

المركز الصحفي السوري


المركز الصحفي السوري