(المعارضة الناعمة) تزور القاعدة الروسية في حميميم للمطالبة بدستور جديد


0e05669e-7599-4cb4-aa6e-0ead3f6a2c8f

غيث علي:

زار وفد ممن يسمها النظام وروسيا المعارضة المعتدلة، ويسمون أنفسهم “معارضة الداخل”، القاعدة العسكرية الروسية في مطار حميميم السبت (5 آذار/مارس)، من أجل تدارس صياغة دستور جديد، وتغنت وسائل الإعلام الروسية بهذه الزيارة وتحول مطار حميميم لمركز مصالحة بين السوريين.

وأفادت وكالة روسيا اليوم على موقعها الرسمي بأن الوفد ضم ممثلين عن تيار “من أجل سوريا الديمقراطية”، وزعيم حزب “المؤتمر الوطني”، إضافة إلى شخصيات دينية، وممثلين عن فصائل المعارضة المسلحة، دون تحديد اسم أي منها.

ونقلت الوكالة عن الوفد تأكيده ضرورة تشكيل دستور جديد يحفظ حقوق الجميع، وتأكيده على الدور الروسي في سوريا.

وخلال الزيارة قالت الناطقة باسم تيار “من أجل سوريا الديمقراطية” ميس الكريدي، “إن السلام حل في سوريا بدعم من الجانب الروسي”، مؤكدة على أن البلاد بحاجة إلى دستور جديد، وبعد المفاوضات سيصبح بالوسع تبني دستور جديد وإجراء انتخابات وإصلاحات ديمقراطية وإرساء ثقة الشعب بالسلطة.

ومن جهته، شدد الشيخ صالح الحارب المنتمي إلى ما يسميه النظام وروسيا المعارضة المعتدلة، على أهمية دور روسيا في سوريا، إذ هي التي بادرت إلى اتفاق الهدنة، وتلعب دور الوسيط بين جميع أطراف النزاع.

واعتبر إليان مسعد الأمين العام لحزب “المؤتمر الوطني من أجل سوريا علمانية”، بدوره أن من شأن الدستور الجديد حماية حقوق الشعب السوري، وإطلاق الإصلاحات الدستورية.

أخبار سوريا ميكرو سيريا