النظام يلقي مناشير على ادلب ودرعا تحث على العودة إلى حضن الوطن والالتحاق بصفوف الجيش


ألقى طيران النظام المروحي اليوم كميات كبيرة من المناشير على مدينة جسر الشغور في ريف ادلب الغربي، تحث سكان المناطق المحررة إلى رمي السلاح والعودة إلى حضن الوطن، بالتزامن مع إلقاء مناشير مماثلة على ريف درعا تحثهم على الالتحاق بصوف جيش النظام.

فقد تضمنت المناشير عبارات أهمها: “انجوا بأنفسكم فإن لم تخلوا هذه المناطق عاجلاً سيتم القضاء عليكم – تركنا ممراً آمناً لكم للخروج – أسرعوا باتخاذ القرار أنقذوا أنفسكم – الجميع تخلى عنكم”، حيث لاقت المنشورات سخريةً وتهكماً من المدنيين على هذه التصرفات المتكررة للنظام ظناً منه أن مثل هذه الأفعال ستنسيهم دماء أبنائهم.

كما ألقت مروحيات النظام مناشير مماثلةً على مدينة بصرى الشام في ريف درعا، ولكنها حملت عبارات مغايرة تماماً، دعت المدنيين من خلالها إلى الالتحاق بالجيش السوري واغتنام فرصة العفو عنهم، بموجب المرسوم التشريعي الذي حمل رقم 8، حيث تضمنت المناشير عبارات “العفو العام يسقط العقوبة الأصلية والفرعية – العفو يؤدي إلى شطب الحكم من السجل العدلي – إسقاط عقوبة الحبس عن الجرائم المتعلقة بقانون خدمة العلم”.

يذكر بأن النظام لا يزال يتبع هذه الأساليب منذ بداية الثورة، أملاً منه في تحقيق أي فائدة يمكن تحصيلها بعد أن بلغ به الأمر ما بلغ، ولكن المدنيين يستقبلون هذه المناشير بالسخرية، ولاسيما أن معظم عوائلها باتت أهلاً لشهيد أو معتقل

.AhmgG0m89DtHgI1jYJBCmXLn0eqxWf9WvsnrjuE-2_hQ (1)AqXc-uV_AxJQPHPKOosLt7RPXIbkQvU21xf7gpyMRC5y