ثوار جنوب دمشق يستنكرون زيارة مشايخ المصالحة لقاعدة حميميم


unnamed (5)

وليد الأشقر:

أعلنت الفصائل والتجمعات الثورة والمدنية في جنوب دمشق أن الاجتماع الذي حصل في مطار حميميم بين الشيخ أنس الطويل والشيخ صالح الخطيب من جهة والضباط الروس من جهة أخرى، حصل دون مشاورة مع الثوار في المنطقة، مؤكدة عدم تفويضها التزامها بأي اتفاق صادر عن هذا الاجتماعي.

وأفاد بيان وقعت عليه عدة فصائل مقاتلة في جنوب دمشق ومنها حركة أحرار الشام الإسلامية وجيش الإسلام، بالإضافة لعدد من التجمعات المدنية العاملة جنوب دمشق، ونشره ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، بأن الاجتماع الذي حصل في مطار حميميم بتاريخ الرابع من آذار/مارس، والذي ضم الشيخ أنس الطويل والشيخ صالح الخطيب وعدد من الضباط الروس، قد حصل بدون مشاورة أو موافقة الفصائل والتجمعات الثورية والمدنية في جنوب دمشق.

وأكد الموقعون على البيان على عدم تفويضهم لأي شخص يمثلهم إلا بكتاب خطي، وعدم التزامهم بأي اتفاق صادر عن الاجتماع.

وأشاروا إلى التزامهم بالاتفاقيات السابقة الموافق عليها مع النظام من قبل الفصائل والتجمعات الثورية والمدنية في جنوب دمشق.

وكان زار القاعدة الروسية في حميميم وفد ممن يسميها النظام وروسيا المعارضة المعتدلة، ويسمون أنفسهم “معارضة الداخل”، ورافقهم شخصيات المصالحة في بلدات جنوب دمشق المحسوبين على الثوار، وأبرزهم الشيخ أنس الطويل والشيخ صالح الخطيب، وذلك من أجل تدارس صياغة دستور جديد، وأشاد خلالها الشيخ صالح بأهمية دور روسيا في سوريا، والتي تلعب دور الوسيط بين جميع أطراف النزاع.

unnamed (1)

unnamed

unnamed (4)

أخبار سوريا ميكرو سيريا