الثوار يتقدمون على حساب (داعش) شمال حلب ويسيطرون على قريتين


الثوار يتقدمون على حساب (داعش) بريف حلب الشمالي ويسيطرون على قريتين «أرشيف».

سعيد جودت:

سيطرت كتائب الثوار على قريتي دوديان الواقعة على الحدود التركية والطوقلي في ريف حلب الشمالي صباح اليوم الثلاثاء (8 آذار/مارس)، بعد معارك عنيفة مع تنظيم “داعش”، فجّر خلالها الثوار سيارة مفخخة للتنظيم كانت متجهة نحوهم.

وأفاد لواء الحمزة عبر حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي بأنه وبالاشتراك مع فرقة السلطان مراد وفيلق الشام ولواء صقور الجبل ولواء المعتصم، وبعد تمهيد مدفعي عنيف على قريتي دوديان والطوقلي، خاضوا معارك عنيفة مع عناصر التنظيم في كلا القريتين بعد اقتحامهما، استمرت لمدة ستة ساعات، قتل خلالها العديد من عناصر التنظيم.

وأفاد المكتب الإعلامي لفيلق الشام عبر حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي بتمكن عناصر الفيلق من تدمير مفخخة لتنظيم “داعش” كانت متجهة نحو الثوار، وذلك قبل وصولها إليهم.

وأفاد ناشطون باستمرار الاشتباكات بين كتائب الثوار وتنظيم “داعش” على أطراف كلا القريتين.

ومن جانبها، ذكرت وكالة أعماق المقربة من التنظيم عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي صباح اليوم باستعادة مقاتلي التنظيم السيطرة على قرية الطوقلي بعد ساعات من سيطرة الثوار عليها، وقتل خمسة عناصر من الثوار خلال معارك استعادة السيطرة على القرية.

وعلى الجهة المقابلة، استلم الثوار في ريف حلب الشمالي أمس مما يسمى جيش الثوار التابع لميليشيات (قوات سوريا الديمقراطية)، 11 جثة لمقاتلين من الثوار، قضوا خلال المعارك مع تلك الميليشيات في ريف حلب الشمالي.

وفي ريف حلب الجنوبي، استعادت قوات النظام وميليشيات إيران السيطرة على تلة العيس وتلة السيريتل، بعد أن سيطرت عليهما جبهة النصرة وجند الأقصى مساء أمس، وكبدوا قوات النظام خسائر في الأرواح والمعدات.

أخبار سوريا ميكرو سيريا