نازحون يطالبون تركيا بفتح معبر باب السلامة واستقبالهم بعد غرق خيامهم


تظاهر عدد من النازحين، قرب معبر باب السلامة الحدودي مع تركيا، أمس، مطالبين بإلسماح لهم بدخول الأراضي التركية، بعد تعرض عشرات الخيم التي كانت تأويهم للغرق، نتيجة الأمطار الغزيرة التي هطلت أمس، على ريف حلب الشمالي.

وأفاد الناشط الإعلامي علاء أبو عمر، عضو المكتب الإعلامي لمدينة اعزاز، بأن المدنيين النازحيين من ريف حلب الشمالي، والذين اتخذوا من معبر باب السلامة والمناطق المحيطة به مأوى لهم، تعرضت أغلب خيامهم للغرق، نتيجة الأمطار الغزيرة التي هطلت على المنطقة.

وأوضح المصدر، بأن عدداً من الخيم طمرت بالمياه بشكل كامل، والبعض الآخر، وقعت فوق روؤس قاطنيها، ومنها اقتلعت نتيجة الرياح الشديدة، لذا توجه من كان يقطنها من النازحين، لمعبر باب السلامة، كملاذ أخير، عل السلطات التركية تسمح لهم بالدخول.

وأشار المصدر، إلى أن هؤلاء نظموا مظاهرة طالبوا فيها السلطات التركية، بفتح المعبر الحدودي، وإدخالهم إلى تركيا، وتأمين سكن لهم يقيهم البرد والأمطار، ونددوا بالهدنة المعمول بيها بين عصابات الأسد وفصائل المعارضة، كونها غير قادرة على “إنتاج حل يزيل عنهم عذاب النزوح والتشرد”.

وتمنع السلطات التركية دخول اللاجئين لأراضيها، منذ عدة أشهر، خاصة بعد الهجمة الأخيرة لعصابات الأسد وقوات سوريا الديمقرطية على ريف حلب الشمالي، حيث تسبب بنزوح ما قدرت أعدادهم بـ 100 ألف نازح.

ويحاول معظم اللاجئين دخول الأراضي التركية، بطريقة غير شرعية، مايعرضهم للخطر، حيث قتل، أمس 9 مدنين وأصيب 7 أخرين برصاص الجيش التركي، إثر محاولتهم الدخول لتركيا من ريف إدلب.

الحل السوري.

التدوينة نازحون يطالبون تركيا بفتح معبر باب السلامة واستقبالهم بعد غرق خيامهم ظهرت أولاً على أخبار السوريين.

المصدر: أخبار السوريين