إشاعات تثير مخاوف أهالي القامشلي.. وفتنة تحت الرماد في المدينة


إشاعات تثير مخاوف أهالي القامشلي.. وفتنة تحت الرماد في المدينةسرت في الأيام الأخيرة إشاعة مفادها “عزم تنظيم داعش على مهاجمة مدينة القامشلي (قامشلو) في محافظة الحسكة، انطلاقاً من مدينة نصيبين في الجانب التركي من الحدود”، وأثارت هذه الإشاعة مخاوف جدية لدى أهالي المدينة.

وقال الناشط “سراج الحسكاوي” في منشورٍ له على موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، أن النظام وحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي (PYD) وراء نشر هذه الإشاعة، وأكد أنها كاذبة تماماً؛ علماً أن بلدة “نصيبين” شهدت في الأسابيع الماضية مواجهات بين السلطات التركية وعناصر تابعين لحزب العمال الكردستاني (PKK).

من جانب آخر، قال “الحسكاوي” إن حزب الاتحاد الديمقراطي يروج أيضاً لإشاعة أخرى مفادها “أن حي طي بات خلية نائمة لتنظيم (داعش) علماً أن الحي تسيطر عليه ميليشيا الدفاع الوطني”، وأوضح أن هذه الميليشيا تعتبر ثاني أكبر ميليشيا في المدينة بعد وحدات حماية الشعب التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي.

وأوضح “الحسكاوي” أن هذه الإشاعات قد تخلق فتنة أهلية تبرر أعمال عنف في المدينة، وذلك بعد نحو شهرين على المواجهات التي جرت بين النظام والآسايش، ومواجهات أخرى جرت أيضاً بين ميليشيا “السوتورو” ووحدات حماية الشعب.

إشاعات تثير مخاوف أهالي القامشلي.. وفتنة تحت الرماد في المدينة المصدر.