جيش الإسلام: مستعدون لتقديم الدعم لقوافل المساعدات التي ستدخل الغوطة


34

وليد الأشقر:

أبدى جيش الإسلام استعداده لتقديم كل أشكال الدعم اللازم لقوافل المساعدات الإنسانية التي ستدخل غوطة دمشق الشرقية في الأيام القادمة، وشدد على ضرورة رفع الحصار عن الغوطة وتأمين الحجم الكافي من المساعدات.

وأفاد جيش الإسلام عبر تصريح صحفي نشره المتحدث الرسمي باسم الجيش النقيب إسلام علوش الثلاثاء (8 آذار/مارس) على حسابه الشخصي في “توير”، بأن جيش الإسلام قدم كل الدعم اللوجستي اللازم لقوافل المساعدات التابعة للأمم المتحدة التي دخلت الغوطة الشرقية خلال الأيام الماضية، وأمّن لها الحماية اللازمة أثناء تنقلها.

وأكد استعداده تقديم كافة أشكال الدعم اللازم لقوافل المساعدات التي ستدخل الأيام القادمة، مشدداً على ضرورة تأمين الحجم الكافي من المساعدات.

كما شدد على ضرورة فك الحصار عن الغوطة بشكل كامل، والسماح بحرية الحركة والتنقل، وعدم حصر الجهود بإدخال المساعدات الغذائية والطبية.

وكانت دخلت خلال أيام هدنة وقف الأعمال القتالية الماضية قوافل مساعدات إنسانية تابعة للأمم المتحدة إلى مدن وبلدات الغوطة الشرقية، ضمت مواد غذائية وطبية، كان آخرها يوم أمس الأول الإثنين (7 آذار/مارس)، وفي كل مرة تدخل فيها هذه القوافل تكون تحت حماية عناصر جيش الإسلام.

أخبار سوريا ميكرو سيريا