مصرع العميد الركن نافذ عيسى قائد جبل 111 قوات خاصة


مصرع العميد الركن نافذ عيسى قائد جبل 111 قوات خاصة

حذيفة العبد:

أكدت مصادر إعلامية موالية للنظام مصرع القيادي البارز في القوات الخاصة لدى قوات النظام العميد الركن نافذ حسن عيسى، أمس الأربعاء دون تحديد مكان وطريقة مقتله.

وذكرت شبكة أخبار مصياف الموالية للنظام أن اللواء الركن عيسى لقي قتل أمس، ورتبة اللواء تم منحها له إثر مقتله، حيث يتم ترفيع ضباط النظام رتبة إضافية لدى مقتلهم.

وبحسب المعلومات الواردة لـ “ ” فإن العميد عيسى الذي ينحدر من قرية وادي العيون في منطقة مصياف بحماة، هو من خريجي الدورة 36 في الكلية الحربية، وكان مديراً لمدرسة الصاعقة في منطقة الدريج بريف دمشق. ومع بداية عام 2014 تسلم قيادة قوات جبل 111 التابعة للقوات الخاصة قرب مدينة برزة ي ريف دمشق.

ورغم إعلان خبر مقتل العميد عيسى على عشرات الصفحات الموالية إلا أن أياً منها لم يذكر مكان مقتله على وجه التحديد، ويتكرر هذا الأمر عادةً في حالات التصفيات الداخلية والاغتيالات، على عكس قتلى المعارك الذين يسارع إعلام النظام إلى نعيهم وذكر مكان مقتلهم.

وفي الوقت الذي ذكرت إحدى الشبكات الموالية أنه قتل في المعارك ضد جبهة النصرة جنوب حلب، ذكرت أخرى أنه قتل على يد “داعش” في محيط تدمر التي تشهد معارك شرسة، وذكرت رواية أخرى أن مقتله كان على طريق دمشق-درعا، ما يعكس تخبط إعلام النظام في التصريح بمكان مقتل قيادي بارز في القوات بحجم العميد الركن نافذ عيسى.

أخبار سوريا ميكرو سيريا