عناصر من جبهة النصرة يعتدون بالضرب على متظاهرين في معرة النعمان


عناصر من جبهة النصرة يعتدون بالضرب على متظاهرين في معرة النعمانالمصدر

قال مراسل شبكة المصدر في محافظة إدلب، إن مظاهرة خرجت بعد صلاة الجمعة في مدينة “معرة النعمان”، حملت أعلام الثورة ورفعت شعارات طالبت بالحرية وبإسقاط النظام، واستمرت المظاهرة على ما يرام حتى تدخل عناصر من جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في البلاد الشام)، فاختلط الحابل بالنابل واعتدوا على بعض المتظاهرين بالضرب.

ونشر ناشطون صورة التقطت اليوم خلال تدخل عناصر النصرة، تظهر اعتلائهم منصة “قاشوش المظاهرة” وتخليصه “الميكروفون”، ونشر الإعلامي “عبد الرزاق فضل” مقاطع فيديو، تظهر “لحظة دخول عناصر النصرة لقمع المظاهرة، ولحظة ضرب المتظاهرين من قبل عناصر الجبهة، ومن ثم دخولهم بأعلامهم السوداء وسط حشود المتظاهرين”.

ولفت مراسلنا إلى أن المتظاهرين في مدينة “معرة النعمان” حملوا يافطة طالبوا فيها بإطلاق سراح الناشط الإعلامي “حسام هزير” الذي اعتقل في مدينة إدلب، على خلفية تغطيته لمظاهرة يوم الثلاثاء، وكان مقرراً أن يتم الإفراج عنه صباح الأربعاء، إلا أن ذلك لم يتم، وما زال قيد الاعتقال من قبل اللجنة الأمنية لجيش الفتح في مدينة إدلب.

والجدير ذكره أن المظاهرات شملت هذا اليوم كل من مدينتي “حزانو وسراقب” بريف إدلب، ولم تخرج مظاهرة في مدينة إدلب بعد تعرض مظاهرة يوم الثلاثاء للقمع من قبل اللجنة الأمنية لجيش الفتح، وتمزيق أعلام الثورة السورية من قبل العناصر المعتدية.

عناصر من جبهة النصرة يعتدون بالضرب على متظاهرين في معرة النعمان المصدر.