المعلم لن نبقى في جنيف أكثر من 24 ساعة ورياض نعسان آغا بدأ زملاؤنا بالتوجه إلى جنيف


المعلم لن نبقى في جنيف أكثر من 24 ساعة ورياض نعسان آغا بدأ زملاؤنا بالتوجه إلى جنيف

المعلم لن نبقى في جنيف أكثر من 24 ساعة ورياض نعسان آغا بدأ زملاؤنا بالتوجه إلى جنيف

المصدر:

لوح وزير الخارجية في حكومة النظام “وليد المعلم”، بانسحاب وفد النظام من “جنيف” السويسرية خلال مدة أقصاها 24 ساعة، في حال عدم حضور وفد المعارضة إلى هناك.

وقال المعلم: “إذا لم يحضر وفد المعارضة إلى جنيف فلن يبق وفد الحكومة في جنيف بعد مرور 24 ساعة”، مشيراً إلى أن وفد النظام لن يكون له عمل بعد ذلك في حال لم يحضر وفد المعارضة.

وأكد المعلم أن الحديث عن حكومة وحدة وطنية انتقالي سيكون ضمن المباحثات مع وفد المعارضة، اما الكلام عن “مقام الرئاسة” فلن نتحدث عنه إطلاقاً، لأنه باختصار هو “خط أحمر” يملكه الشعب السوري فقط، مشيراً إلى أن محادثات جنيف ستفشل إذا كان لدى الطرف الآخر توهم بشأن الإمساك بزمام السلطة.

من جهته قال المتحدث باسم الهيئة العليا للمفاوضات “رياض نعسان آغا”، إن كل شيء في “جنيف” مرتب ومتفق عليه مسبقاً، حتى الفندق الذي سينزل فيه وفدنا معروف، وقد أعلنا عن بدء توجه وفدنا إلى “جنيف” والكل يعلم بذلك.

وفي منشور له على صفحته الشخصية في موقع “فيسبوك”، عبر الآغا عن أمله في تحقيق الوفد المفاوض نتائج إيجابية تنهي المأساة في سوريا قائلاً: “ندعو الله أن يهدي قومنا إلى الحق، وأن يصير هدفهم إنقاذ سورية وليس التضحية بها إلى الضياع الكامل مقابل بقاء رجل واحد في رأس السلطة .. هل يعقل أن يُقتلَ ملايين الناس وأن يُدمّرَ ما تبقى من سورية ويُشرّد شعب كامل من أجل رجل واحد هو المسؤول عن ضياع سورية ؟؟؟”.

جاء ذلك قبل يومين، من انطلاق الجولة الثانية من مفاوضات “جنيف3” بين وفدي النظام والمعارضة المزمع عبدءها في الـ 14من شهر “آذار” الجاري، بالتزامن مع تمديد هدنة وقف إطلاق النار في سوريا حتى أسبوعين قادمين.

المعلم لن نبقى في جنيف أكثر من 24 ساعة ورياض نعسان آغا بدأ زملاؤنا بالتوجه إلى جنيف المصدر.