تحرير قرية الصخر وإسقاط طائرة للنظام خلال المعارك الدائرة في ريف حماة


حررت كتائب الثوار قرية الصخر بريف حماة الشمالي بشكل كامل من قوات الأسد في حين منيت الأخيرة بخسائر كبيرة على جبهة المغير اليوم السبت.

فقد شنت كتائب الثوار هجوماً عنيفاً على مواقع النظام في قرية الصخر بريف حماة الشمالي، حيث دارت اشتباكات عنيفة تخللها قصف مدفعي متبادل بين الطرفين، أسفرت عن سيطرة كتائب الثوار على كامل القرية وصوامعها، حيث قدمت كتائب الثوار شهيدين خلال عملية التحرير، وهما”
1- حذيفة رفعت درويش من بلدة الهبيط
2- أحمد خالد القاطوف من بلدة الهبيط

كما أسقطت كتائب الثوار طائرة حربية للنظام من نوع ميغ 21 خلال قصفها لبلدة كفرنبودة، حيث تم استهدافها بالمضادات الأرضية وسقطت قرب مدينة محردة، حيث أعلن النظام عن مقتل قائدها العقيد” موسى تريكمان”من أبناء مدينة جبلة.

وقد دمرت كتائب الثوار دبابة وعربة BMB في قرية المغير التي تشهد اشتباكات عنيفة، حيث استهدفتهما كتائب الثوار بصاروخين مضادين للدروع من نوع تاو.

هذا وقد دمرت كتائب الثوار مدفع من عيار 14.5 في قرية المغير جراء استهدافه بصاروخ مضاد للدروع من نوع فاكوت.
وفي السياق نفسه دمرت كتائب الثوار دبابة للنظام قرب بلدة الحماميات، جراء استهدافها بصاروخ تاو.

وفي سياق آخر شنت الطائرات الحربية عشرات الغارات الجوية استهدفت كلاً من بلدة كفرنبودة و الجنابرة ومحيط قرية الصخر، بالإضافة إلى سقوط ثلاثة صواريخ نوع أرض – أرض وعشرات القذائف الدفعية والصاروخية على المنطقة.
كما استهدفت كتائب الثوار معاقل النظام في السقيلبية وعين الكروم بعدد كبير من صورايخ الغراد، رداً على قصف النظام لمناطق ريف حماة الشمالي.

ويذكر أن كتائب الثوار قد أطلقت معركة لتحرير العديد من معسكرات النظام في ريف حماة الشمالي، رداً على محاولات النظام التقدم على جبهة الساحل ولتخفيف الضغط عن المقاتلين هناك.
المركز الصحفي السوري ـ أحمد الإدلبي