13 قتيلاً لقوات النظام في محاولة فاشلة للتقدم في جبل التركمان


acf91666-6ff6-4e42-9fa4-e744cc98e0f6

وليد الأشقر:

قتل 13 عنصراً لقوات النظام بينهم اثنان من ميليشيا حزب الله اللبناني، على أيدي كتائب الثوار، أثناء محاولة تلك القوات التقدم في جبل التركمان بريف اللاذقية.

وأفاد ناشطون بأن قوات النظام مدعومة بمليشيا حزب الله اللبناني، خرقت هدنة وقف الأعمال القتالية، وحاولت مساء أمس الجمعة (11 آذار/مارس) اقتحام تلة القلعة في جبل التركمان، فتصدت لها كتائب الثوار، وقتلت 13 عنصراً من القوات المهاجمة بينهم اثنان من ميليشيا حزب الله اللبناني.

ودارت اشتباكات عنيفة صباح اليوم، بين كتائب الثوار وقوات النظام على تلة الزويقات في محيط قرية كبينة في جبل الأكراد، إثر محاولة الأخيرة التقدم باتجاه التلة، قتل على إثرها عدة عناصر تابعة لقوات النظام وجرح آخرون.

وتدور معارك عنيفة وللمرة الثانية على التوالي في أقل من 24 ساعة، في محاولة جديدة من قبل قوات النظام وميليشياته التقدم نحو قريتي كلز‬ والحياة‬ ومحيط عين عيسى، تزامناً مع قصف عنيف براً وجواً.

ومن جانبها، أعلنت حركة أحرار الشام الإسلامية أمس، تصدي عناصرها لمحاولتين لقوات النظام وميليشياته التقدم على جبهة تل حدادة في جبل الأكراد، وقتل وجرح العديد منهم.

وفي سياق آخر، خرجت أمس مظاهرات في جبلي التركمان والأكراد في جمعة تجديد العهد، نادت بإسقاط النظام.

ويذكر أن قوات النظام تحاول، مستغلة هدنة وقف الأعمال القتالية، السيطرة على قرى وبلدات ريف اللاذقية والوصول إلى الحدود الإدارة لريف إدلب من جهة جسر الشغور.

أخبار سوريا ميكرو سيريا