إدلب في جمعة تجديد العهد.. 14 نقطة تظاهر والنصرة تحاول فض إحداها


تظاهر العشرات من أهالي مدن وبلدات ريف إدلب اليوم، في جمعة “تجديد العهد” للتأكيد على استمرار المظاهرات السلمية، والمطالبة بالحرية وإسقاط النظام.

وسجلت المحافظة أكثر من 14 نقطة تظاهر، تركزت في مدن معرة النعمان، سراقب، سلقين، وقرى معرة حرمة، حزانو، جرجناز، كللي، كفردريان، معارة النعسان، ملس، كفروعيد، الهبيط، سرمدا، كفرتخاريم.

وكان الحدث الأبرز في مظاهرة مدينة “معرة النعمان”، حيث دخل مناصرون لتنظيم “جبهة النصرة” موقع المظاهرة وسط المدينة بأعدادٍ غفيرة، حاملين راية التنظيم، كما أوقفوا الهتافات الثورية وطالبوا بعدم رفع علم الثورة.

وأكد مصدرٌ أمني من أحد فصائل “الجيش الحر” في منطقة “معرة النعمان” لـ”زمان الوصل” أن المظاهرة تحولت إلى عراكٍ بالأيادي ومشاداتٍ بين متظاهرين ومناصرين لـ”النصرة”.

وأضاف أيضاً أن ما أثار غضب مناصري الجبهة، غياب راية “جيش الفتح” ما دفعهم إلى تفريق الناس، وفض المظاهرة دون اعتقال أحد.

وقال ناشطون إن مناصري “النصرة”، هتفوا بالدعوة لجيشٍ إسلامي، بينما جابت سيارات الجبهة شوارع مدينة “معرة النعمان” لمنع تجمع الناس مرة أخرى.

وتداول نُشطاء وشبكات إعلامية معارضة، شريط فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يُظهر فض المظاهرة من قبل عناصر ملثمة، حاملين رايات “النصرة”.

يذكر أن تسجيلاً صوتيا بُثَّ على مواقع التواصل الاجتماعي، أول أمس الخميس تعقيباً على اجتماعٍ ضم ناشطين مع الهيئة الشرعية لـ”جيش الفتح”، أكد خلاله أعضاء الهيئة الشرعية منع حمل راية أي فصيل في المناطق التي يسيطر عليها “جيش الفتح”، باستثناء راية الأخير خلال المظاهرات وغيرها، بدعوى أن ما سبق من شروط الانضمام للجيش الذي تشكل في 24 – آذار – 2015.

المصدر: زمان الوصل