إضراب سجن طرطوس يدخل يومه 13


قام المعتقلون على خلفيات سياسية في سجن طرطوس المركزي بإضراب مفتوح عن  الطعام والشراب، حيث دخل الإضراب يومه الثالث عشر.

فقد أعلنت الشبكة السورية لحقوق الإنسان أن المعتقلين على خلفيات سياسية في سجن طرطوس المركزي دخلوا في إضراب مفتوح عن الطعام والشراب، حيث دخل الإضراب يومه الثالث عشر، وبدأت صحة المضربين بالتدهور  .

ويعود سبب الإضراب إلى صدور أحكام تعسفية من محكمة مكافحة الإرهاب بحق غالبية المعتقلين، حيث كانت أحكام السجن تتراوح ما بين 12 عاماً إلى الحكم المؤبد.

والسبب الآخر بسبب التمييز الطائفي والتعامل مع المعتقلين من قبل إدارة السجن، وحتى من بعض المعتقلين ممن ينتمون إلى الطائفة العلوية.

حيث اجتمع “سليمان الأسد” المعتقل لدى السجن بتمهة قتل أحد  الضباط بجمع عدد من أبناء الطائفة العلوية، وهرعوا بضرب المضربين، حيث تم هذا الأمر أمام إدارة السجن التي لم تحرك ساكنة، الأمر الذي أجبر عدداً من المضربين على إنهاء إضرابهم وتناول الطعام مرغمين على ذلك، خشية استمرار عمليات التعذيب.

والجدير بالذكر أن المعتقلين عند بدء الإضراب أعلنوا استمراره حتى استزاد كافة حقوقهم المشروعة، التي ينكرها النظام والأجهزة الأمنية التي تمارس أشد  أنواع التعذيب بحقهم لإيقافه، كما شهد سجن حماة المركزي يوم أمس عصياناً للمعتقلين لعدم تحويلهم إلى المحاكمة.

المركز الصحفي السوري