الطائرات الروسية ترتكب مجزرتين في ريف حمص الشرقي


125

سعيد جودت:

قضى 23 مدنياً وأصيب نحو 30 آخرين، كحصلة أولية، جراء استهداف الطيران الروسي بالغارات الجوية مدن وبلدات ريف حمص الشرقي.

وأفاد ناشطون بأن طائرات حربية روسية ارتكبت مجزرة أمس السبت (12 آذار/مارس) في بلدة السخنة بريف حمص الشرقي، إثر استهداف الأحياء السكنية في البلدة بعدة غارات جوية تسببت بمقتل ثمانية مدنيين بينهم نساء وأطفال، وأصيب أكثر من عشرة آخرين بجروح.

وعرف من ضحايا المجزرة: (فواز الحداوي الفارس واثنين من أطفاله، وملحم فارس المحمد الأسعد، ورجل بدوي وزوجته، وامرأة من تدمر نازحة إلى بلدة السخنة).

كما استهدف الطيران الروسي بغارة جوية حافلة تقل مدنيين على الطريق الواصل بين تدمر والرقة، ما أدى إلى مقتل 15 مدنياً وإصابة قرابة 20 آخرين بجروح.

ومن جانب آخر، شهدت مدينة تدمر أمس، والخاضعة لسيطرة تنظيم “داعش”، ولليوم الثاني عشر على التوالي، غارات جوية مكثفة، تمهيداً لقوات النظام والميليشيات الإيرانية التي تحاول اقتحام المدينة، حيث تعرضت المدينة لقرابة 40 غارة جوية من الطائرات الحربية، وألقى الطيران المروحي 12 برميلاً متفجراً عليها.

كما شهدت جبهات المدينة، وخاصة الجبهة الغربية من جهة قصر الحلابات، اشتباكات عنيفة، قتل خلالها 10 عناصر من الميليشيات الإيرانية وأصيب 15 آخرين، ودمر مقاتلو التنظيم عربة (بي إم بي) واستولوا على أخرى، بالإضافة إلى استيلائهم على كميات من الأسلحة والذخائر، بحسب وكالة أعماق المقربة من التنظيم.

أخبار سوريا ميكرو سيريا