(النصرة) تسيطر على مقار الفرقة 13 في بريف إدلب


مظاهرة-مسائية-في-مدينة-معرة-النعمان-بريف-إدلب-768x432

زيد المحمود:

سيطرت جبهة النصرة في وقت متأخر من مساء أمس السبت (12 آذار/مارس) على جميع مقرات الفرقة 13 التابعة للجيش الحر في مدينة معرة النعمان بريف إدلب، بعد اشتباكات أسفرت عن مقتل ستة عناصر منهم اثنان من جبهة النصرة.

وأفادت الفرقة 13 عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي بأن جميع محاولات صد هجوم جبهة النصرة على معرة النعمان باءت بالفشل، وأن اشتباكات دارت بين الطرفين قتل خلالها أربعة من عناصر الفرقة، وسيطرت النصرة على جميع مقراتها واستولت على السلاح والعتاد المتواجد فيها، في حين أفاد ناشطون بسقوط قتيلين في صفوف القوة المهاجمة خلال الاشتباكات، إضافة إلى سيطرة النصرة على مقرات الفرقة في مدينة خان شيخون وبلدات حيش وخان السبل وجبالا والغدفة.

وأشارت الفرقة إلى أن رامي (التاو) في الفرقة ويدعى أبو أحمد الزين تعرض لقذيفتي (آر بي جي) من قبل عناصر النصرة، ما أدى إلى وقوع إصابات.

وكان أهالي مدينة معرة النعمان خرجوا في مظاهرة حاشدة جابت شوارع المدينة مساء أمس، قبيل اقتحام النصرة لمقار الفرقة 13 في المدينة، نادوا بحقن الدماء وعدم اقتتال الفصائل، إلا أن ذلك لم ينفع.

وبعد سيطرة النصرة على مقار الفرقة 13 لم يصدر عنها أي تعليق أو بيان بخصوص ما جرى، حتى وقت تحرير هذا الخبر، واكتفت بالبيان الذي أصدرته مساء أمس قبيل الاقتحام، والذي اتهمت فيه الفرقة باقتحام مقراتها في المدينة، واقتحام بعض بيوت عناصر النصرة في المدينة، والاعتداء عليهم بالضرب واعتقالهم.

أخبار سوريا ميكرو سيريا