حصار جديد على حي الوعر…ومسؤول كبير للنظام قتيلاً في ريف حمص


 

فرضت قوات النظام حصاراً جديداً على سكان حي الوعر بعد  رفضهم بند  المعتقلين، في حين قتل تنظيم الدولة أكثر من 10 عناصر بينهم مسؤول كبير للنظام ودمر عربة بي أم بي في منطقة الدولة بريف حمص الشرقي.

 

فقد  أعادت قوات النظام الحصار إلى حي الوعر من جديد اليوم الأحد، حيث منعت دخول المدنيين أو خروجهم، كما منعت دخول المواد الغذائية، بالإضافة إلى قطع الكهرباء عن المشافي المتواجدة في الحي، وعدم السماح للأطباء بالدخول  إليه، وذلك إثر رفض سكان الحي تجاوز بند المعتقلين، والذي يعد البند الرئيسي في اتفاق الهدنة الذي أبرم مع النظام حسب ما أورد مركز حمص الإعلامي.

 

وقد حاولت قوات النظام  التقدم على منقطة الدوة وقصر الحلابات مستغلين الغطاء الجوي الروسي الكثيف، حيث دارت اشتباكات عنيفة مع عناصر تنظيم الدولة، الذي استطاع صد الهجوم بعد قتل أكثر من 10 عناصر وجرح عدد آخر، بالإضافة إلى تدمير عربة بي أم بي جراء استهدافها بصاروخ موجه، وقد عرف من بين قتلى النظام اللواء”علي عمار” مسؤول المنطقة الوسطى في جيش النظام.

 

ويذكر أن سكان حي الوعر قد أبرموا اتفاقا مع النظام  يقضي بالسماح بإدخال المساعدات  الإنسانية إلى الحي، وإيصال كتائب الثوار إلى محافظة إدلب، بالإضافة إلى إخراج المعتقلين من سكان  الحي  لدى النظام.

المركز الصحفي السوري

أحمد الإدلبي.