النصرة تدعو إلى تشكيل محكمة شرعية لفض الخلاف مع الفرقة 13


123

سعيد جودت:

دعت جبهة النصرة إلى تشكيل محكمة شرعية مستقلة للفض في القضية مع الفرقة 13، مؤكدة التزامها بالأحكام القضائية التي ستصدر عن المحكمة، كما أبدت استعدادها لتثبيت محكمة يتم الاتفاق عليها لحل كافة المشاكل الحادثة في الساحة.

وأفادت جبهة النصرة عبر بيان نشرته أمس الأحد (13 آذار/مارس) على حساباتها في مواقع الواصل الاجتماعي، بأن مجموعة من الفرقة 13 هاجمت يوم السبت (12 آذار/مارس) منازل عناصر من النصرة في مدينة معرة النعمان بريف إدلب، واعتدت عليهم، فنصبت النصرة الحواجز لاحتواء الاشكال ولحماية عناصرها، فبادرت سيارة تابعة للفرقة 13 بإطلاق النار على تجمع لعناصر النصرة، ما أدى إلى مقتل (أبو يحيى الأنصاري).

ودعت النصرة في بيانها إلى تشكيل محكمة شرعية مستقلة للفض في القضية مع الفرقة 13، مؤكدة التزامها بما يصدر عنها من حكم شرعي، واقترحت النصرة أسماء ثلاثة مشايخ وهم: (عبد الرزاق مهدي، وأبو الحارث المصري، وعبد الله المحيسني).

وأكدت أنها لن تحجم عن تقديم أي شخص من عناصرها تعدى او كان سبباً في إحداث أي إشكال إلى المحكمة حال تشكيلها، وأبدت استعدادها للتشاور مع باقي الفصائل وطلبة العلم لتثبيت محكمة لحل كافة المشاكل الحادثة في الساحة.

أخبار سوريا ميكرو سيريا