جبهة النصرة تدعو لتشكيل محكمة شرعية لحل خلافها مع “الفرقة13”


جبهة النصرة تدعو لتشكيل محكمة شرعية لحل خلافها مع "الفرقة13"

جبهة النصرة تدعو لتشكيل محكمة شرعية لحل خلافها مع “الفرقة13”

دعت “جبهة النصرة” في بيان لها اليوم الاثنين، لتشكيل محكمة شرعية لتحكم في موضوع خلافها مع “الفرقة 13” التابعة للجيش السوري الحر، بعد هجومها يوم السبت الماضي على مقرات الفرقة بريف ادلب الجنوبي ونهبها والسيطرة عليها، بعد اشتباكات مع الفرقة أسفرت عن مقتل 6 عناصر منها واعتقال عشرات آخرين.

وقالت الجبهة في بيانها: “في يوم السبت 12/3/2016 قامت مجموعة من الفرقة 13 بالهجوم والاعتداء على مقاتلي جبهة النصرة في معرة النعمان بإدلب، وإزاء ذلك الاعتداء استنفرت جبهة النصرة قواتها، ونصبت الحواجز لاحتواء المشكلة الحاصلة ولحماية عناصرها، فبادرت في تلك الأثناء سيارة تابعة للفرقة 13 بإطلاق النار على تجمُّعات الجبهة، ما أدى إلى مقتل أبي يحيى الأنصاري”، على حد قولها.

وأردفت “ندعو لتشكيل محكمة شرعية مستقلة، للفصل في هذه القضية مع الفرقة 13، وسنلتزم بما يصدر عنها من حكم قضائي مهما كان، ولن تحجم الجبهة أي عنصر معتدٍ من النصرة أو كان سبب في الخلاف مع الفرقة عن مقررات المحكمة”، مشيرة إلى أنها مستعدة للتشاور مع الفصائل الأخرى لتشكيل محكمة ثابتة، يتم الاتفاق عليها لحل كافة المشاكل على الساحة.

وكانت جبهة النصرة قد هاجمت مقرات الفرقة13 في مدينة “معرة النعمان” بريف ادلب الجنوبي، وقامت بنهبها واعتقال عناصرها بعد قتل عدد منهم، الأمر الذي دفع الفرقة للانسحاب من جميع مقراتها بريف ادلب الجنوبي.

جبهة النصرة تدعو لتشكيل محكمة شرعية لحل خلافها مع “الفرقة13” المصدر.